المشهد اليمني الأول| متابعات

زعم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية قادرة على شن هجوم بري في اليمن لسحق ما وصفهم بـ “الحوثيين” ، لكن الخسائر ستكون فادحة على الجانبين.

وقال بن سلمان في مقابلة تلفزيونية، إن “الشرعية اليمنية تسيطر على 80 إلى 85% من الأراضي اليمنية”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الأمير السعودي قوله، إن قرار السعودية شن حملة عسكرية لإنهاء سيطرة “الحوثيين” على مساحات من الأراضي في اليمن في 2015 كان ضروريا لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى السلطة.

وفي معرض رده على طلب المذيع التعليق على تقارير تقول إنه بعد ما حصل من الحرب اليمنية المستعرة منذ عامين والتدخل العسكري السعودي ما يزال الحوثيون المتحالفون مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح يسيطرون على مساحات واسعة من أراضي اليمن وكميات ضخمة من الأسلحة، قال: “سنجتث الحوثي وصالح في أيام قليلة”.

وفيما يخص إيران، قال ولي ولي العهد السعودي إنها تريد السيطرة على العالم الإسلامي، موضحا أن هناك “هدفا رئيسيا للنظام الإيراني في الوصول إلى قبلة المسلمين، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران”.

وزعم بن سلمان أن “الفكر الإيراني المتطرف يمنع الحوار مع طهران”، مشيرا إلى دورها في دعم الحوثيين في اليمن وتحركاتها في المنطقة.


المصدر: وكالة العهد

التعليقات

تعليقات