المشهد اليمني الأول| عدن

أعلن عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن المقال من قب الفار هادي، و القيادي في الحراك الجنوبي مفاجئة مدوية، بشأن انفصال الجنوب اليمني عن الشمال بدعم الإمارات، بعد تفويضه بإدارة الجنوب ورفض ما يسمى بشرعية الفار هادي .

واكد الزبيدي خلال كلمة له بساحة العروض، انه سيسعى وسيبذل جهده لإعلان دولة الجنوب دولة مستقلة.

وكانت مظاهرة حاشدة توافد خلالها الجنوبييون من كافة المحافظات الجنوبية تحت مسمى إعلان عدن التأريخي رفضاً لقرارات الفار هادي التي استهدفت قيادات جنوبية لصالح حزب الإصلاح،  أهمهم عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك.

هذا وخرج الإحتشاد الجنوبي ببيان يطالب فيه بتحقيق مصيره مؤكداً رفضه للشرعية التي ضحى الجنوبييون لأجلها وانقلب عليهم الفار هادي مؤخراً بعد الإطاحة بالزبيدي لصالح حزب الإصلاح الإخواني.

وفيما يلي نص كلمة، الزبيدي، أمام ساحة العروض:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين..

يا جماهير شعب الجنوب العظيم..

في حشدكم المليوني هذا غير المسبوق في التاريخ السياسي للجنوب، وحضوركم في هذه الهبة الشعبية إلى عاصمة الجنوب عدن تلبية لنداء الواجب دفاعاً عن قضيتكم وتضحيات المقاومة الجنوبية الباسلة ونضال الحراك السلمي الجنوبي.

أحييكم تحية الأبطال وأضع على رؤوسكم قبلات الوفاء والعرفان وأنتم تنقشون بأقدامكم على تراب أرض الجنوب من أقصاه إلى أقصاه ملامح مرحلة السيطرة على الأرض، هذه المرحلة التي سنخوضها معاً وننتصر فيها مثلما انتصرنا في معارك الشرف والبطولات، ولا استطيع أوفيكم بكلمات الوفاء والعرفان، ولكنني أدعو الله العلي القدير أن يمكنني من الوفاء لكم بروحي ودمي، وخوض مشوار النضال المشترك بروح المقاومة وعنفوان العطاء باستكمال مهام ثورة الجنوب التحررية.

إن هذا اليوم العظيم 4 مايو 2017م سيشكل مرحلة مفصلية في مسار الحركة الوطنية الجنوبية، ونقلة نوعية في العمل السياسي الجنوبي الاحترافي داخلياً وخارجياً.

وأتقدم إليكم بالشكر وجزيل العرفان على الثقة التي منحتموني إياها والمسئولية الجسيمة التي لن استطيع تنفيذها إلا بكم وفيكم بتكاتفكم وصمودكم كما عهدناكم، وإننا سنعمل مع كافة شرائح ومكونات الجنوب سياسية واقتصادية وعسكرية وصولاً إلى الاستقلال الكامل لدولة الجنوب العربي.

الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار.

والشفاء للجرحى.. والحرية للمعتقلين.

عاش الجنوب حراً أبياً

والسلام عليكم ورحمة الله ..

واعتبر مراقبون أن بيان الزبيدي إنقلاب واضح على الفار هادي وقراراته التي أصدرها مؤخراً، كما أنه يرمي الشرعية بمكب النفايات.

التعليقات

تعليقات