المشهد اليمي الأول| صنعاء

بعث الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم رسالة احتجاج حول منع دول العدوان للسفينة “اورينت” التي تحمل مادة المازوت لمحطة كهرباء الحديدة من دخول ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا في رسالة الإحتجاج، الحالة الإنسانية والاحتياج الأساسي لتوليد الكهرباء في المحافظات ذات الطبيعية البيئية والمناخية الحارة وكذا تفاقم الحالة الإنسانية في الحديدة نتيجة الامطار والسيول وتضرر مناطق بأكملها، والحاجة الماسة للكهرباء في مثل هذه الظروف لتخفيف العبء على المواطنين وانعكاسات ذلك على السلع والخدمات والحياة بشكل عام.

وأكدت الرسالة ضرورة تبني الأمم المتحدة لدورها الإنساني والأخلاقي بصدق ومسئولية تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن وإيضاح دورها من إعاقة وصول مادة المازوت الخاصة بتوليد الكهرباء فقط، والمعروفة بعدم دخولها في أي أنشطة أخرى، وتحديد موقفها من الحصار الجائر وغير القانوني الذي فاقم الكارثة الإنسانية في اليمن، وتحمل المجتمع الدولي أعباء إضافية تجاهه.

واعتبرت الرسالة أعمال المنع والحصار وتصرفات دول العدوان في مثل هذه الظروف جريمة ضد الإنسانية ومشمولة في القانون الإنساني ونظام محكمة الجنايات الدولية وأن على الأمم المتحدة إتخاذ الموقف الواضح إزاءها والمسرعة في رفع الحصار الذي سيكون الخطوة الحقيقة نحو السلام .

التعليقات

تعليقات