الرئيس الصماد يرأس اجتماعًا موسعًا لإقرار آليات ضبط أسعار النفط والغاز

1252

المشهد اليمني الأول | صنعاء 

ترأس رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، اليوم السبت، بصنعاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والوضع التمويني وآليات ضبط أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.

كما ناقش الاجتماع آليات ضبط الموارد المالية وإصلاحها وتوسيع دائرتها وتحصيل كافة تلك الموارد من خلال الأجهزة الإيرادية الرسمية وفقًا للدستور والقانون ووفقًا لقرار الحكومة رقم ( 2 ) بتوريد كل الجهات للبنك المركزي اليمني ورفع تقرير بذلك.

وتم في الاجتماع الاتفاق على إجراءات صارمة وآليات متابعة مستمرة تضمن تغطية احتياجات السوق المحلية ومنع الاحتكار وإلغاء الزيادة التي طرأت مؤخرًا على أسعار النفط والغاز بما يحقق الحماية للمواطنين والتجار الملتزمين.

كما أقر الاجتماع السير في تنفيذ الآليات المتفق عليها بشأن ضبط أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي التي تضمن إعادة أسعارها إلى حالتها الطبيعية ووضع آليات تضمن عدم التلاعب بأسعارها مستقبلا.

ووقف الاجتماع أمام مشكلة رواتب عمال النظافة بأمانة العاصمة وتم إقرار حلول تضمن صرف مرتباتهم شهريًا تقديرًا للجهود التي يقدمونها في سبيل توفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مستوى الإنجاز الحكومي خلال الفترة الماضية والتحديات الراهنة وخاصة في جوانب تنمية الإيرادات، مستعرضًا السبل المثلى لتعزيز وحدة الصف الوطني ومعالجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تواجهه المؤسسات الحكومية جراء العدوان وحصاره الجائر.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية على الاجتماع الذي يأتي في ظروف بالغة الأهمية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك الذي يتطلب من الجميع جهود استثنائية على الصعيد الاقتصادي تحديدًا ووضع حلول سريعة تحقق حالة دائمة من استقرار أسعار المشتقات النفطية والسلع الغذائية وبما يضمن منع الاحتكار والتلاعب بالأسعار ويعزز الرقابة وضبط المخالفين.

وشدد على ضرورة السعي الجاد لتحصيل الإيرادات العامة وضبط توريد كل العائدات إلى الخزينة العامة للدولة، كي تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها وصرف المرتبات لكافة موظفي الدولة.

التعليقات

تعليقات