المشهد اليمني الأول/

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المستشفيات والمراكز التي تم تخصيصها لاستقبال مرضى الكوليرا وأقسام الطوارئ في المستشفيات الأخرى في عموم المحافظات بمعالجة مرضى الكوليرا مجانًا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير الصحة والسكان أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا التي وصلت إلى المستشفيات، إلى جانب فتح مراكز متخصصة.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتخصيص العديد من المستشفيات والمراكز لعزل الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا عن بقية المرضى في المستشفيات لتلافي أي انتشار للعدوى، فضلًا عن التواصل مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للمشاركة في مواجهة هذا الوباء.

وأكد الدكتور بن حفيظ أن مواجهة الموجة الثانية لهذه الوباء، تستدعي التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي، لرفع مستوى الجاهزية وخاصة الطوارئ وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض.

وشدد على ضرورة التوعية والتثقيف الصحي في خلق الوعي المجتمعي حول هذا المرض وكيفية الوقاية منه والتي تمثل النظافة أحد أدواتها الرئيسة.

وجدد وزير الصحة دعوة المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.

يشار إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مجمع آزال الطبي في نقم ومجمع 22مايو في مذبح ومجمع بن حيان والمستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى السبعين وعدد من المستشفيات والمراكز العلاجية في المحافظات الأخرى لاستقبال حالات الإصابة بالإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.

التعليقات

تعليقات