المشهد اليمني الأول| صنعاء

بدء اليوم الخميس 2 يونيو 2016م المحطة الأولى لجولة لجنة تحكيم من برنامج “شاعر الصمود “، والتي تستمر لمدة 3 أيام لغاية يوم السبت القادم في المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء ، حيث توافد الشعراء من كل المحافظات لمحاولة التأهل لقائمة الإجازة النهائية ، قبيل انطلاق المنافسات فعلياً في المرحلة الثانية في أول يوم لشهر رمضان المبارك 2016م ، وبالتالي المنافسة على لقب “شاعر الصمود”.

حيث يستمر التسجيل ليومي غد الجمعة ويوم السبت ، في المركز الثقافي بأمانة العاصمة ، التي شهدت إقبال الشعراء من مختلف المحافظات.

كما أوضح عضو لجنة التحكيم محمد الشميري أن اليوم هو اليوم الأول لاستقبال مشاركات الشعراء في البرنامج المسابقاتي شاعر الصمود كمرحلة أولى يتم فيها إجازة الشاعر وقبوله في الدخول في المسابقة وخوض التنافس في المراحل التالية وهذه المرحلة مستمرة حتى بعد غد السبت.

وأشار الشميري أن اللجنة لمست إقبالاً كبيراً من الشعراء المشاركين والمتقدمين للمسابقة وتنبئ عن حماس الشاعر اليمني الملتحم بوطنه الذائد عنه بحرفه ونبضه وسلاحه ودمه.

وقال : المسابقة في ظل العدوان على اليمن تعكس مدى الزخم الشعري لدى اليمنيين المواجه للعدوان المتوقد ثورةً وحماساً واستبسالاً.

يذكر أن مسابقة “شاعر الصمود ” تنتجها مؤسسة دمون للثقافة والإبداع ، وتبلغ قيمة جوائزها للفائزين الأربعة الأوائل ستة مليون وخمسمائة ألف ريال يمني، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر الصمود على ثلاثة مليون ، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على اثنين مليون ، والثالث على مليون ريال . إضافة لمنح الفائز الرابع خمسمائة ألف ريال .

التعليقات

تعليقات