المشهد اليمني الأول| المرصاد

أفاد مصدر دبلوماسي خاص أن حكومة هادي خضعت يوم الثلاثاء الماضي للتحقيق في العاصمة السعودية الرياض بحضور رئيس الأستخبارات السعودية ومشاركة إماراتية وأمريكية .

وشهد هذا التحقيق مع حكومة بن دغر أعترفات كاملة بان هادي لايعمل مع الحكومة بل يعمل مع الإخوان بقيادة الأحمر واضاف المصدر بان الحكومة اليمنية اعترفت بان حزب تجمع الاصلاح يمول اكبر شبكة اعلامية موجهة ضد الامارات وقال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في التحقيق ” حاولنا نوقف هذا ولكن الرئيس يوعد ولايفي الحكومة اليوم ترفض أي أتهام لها بما يحصل ولأ تتحمل الحكومة هذا الفشل لأنها بدون صلاحيات كما قال بن دغر ” .

وقال المخلافي أيضاً ” بأن الأموال التي أتت من روسيا لم تدخل البنك المركزي وهي في عهدة أشخاص يتلقون الاوامر من الرئاسة مباشرة ” .

وذكر المصدر الخاص بان السعودية رفضت السماح بمغادرة حكومة بن دغر يوم الثلاثاء الماضي الى مطار عدن وتم إعادتهم من المطار مع أن الفأر هادي ابلغهم بان الطائرة جاهزة وكل شي منسق وذكر المصدر الخاص بان الوضع أنفجر بين أعضاء حكومة هادي وانهم يأسفون لم وصل اليه الوضع في عدن بسبب القرارات التي صدرت بتغيير محافظ عدن دون أن يأخذ رأيها في الموضوع .

واوضح المخلافي في جلسة التحقيق قائلاً ” سنعود الى عدن قريباً ولكن الشارع الان محتقن ونتمنى أن لا تتطور الامور وتخرج عن السيطرة ونثق ان الأخوة الإماراتيين رجال التضحية لن يسمحوا بخروج الوضع عن السيطرة ونقول هذا التحشيد والتعبئه لاتخدم الجميع ” .

ومن جانب أخر ابلغ السفير الامريكي هادي لاول مرة قائلاً له بنبرة حادة ” انت أصبحت جزء من المشكلة وأتهمه بدعم وعسكرة قيادات إرهابية

وفي سياق خلافات المرتزقة وقوي العدوان كشفت مصادر دبلوماسية يمنية بالسعودية عن تهديدات متبادلة بين السعودية والجنرال علي محسن الأحمر نائب هادي ..المصادر الدبلوماسية قالت في تصريح صحفي ان تلك التهديدات جاءت عقب التطورات الأخيرة التي تجري بعدن واستنفاذ السعودية لكل خياراتها مع الأحمر وأتباعه، وسأمها من تهديدات الأحمر بالأنضمام للمخلوع صالح وتسليم مأرب للحوثيين. .

وقالت المصادر ان مشادة قوية نشبت بين الأحمر وعضو في القيادة العامة للجنة الخاصة بعد إطلاق الأحمر تهديداته للسعودية، حيث رد عليه عضو اللجنة الخاصة بأن السعودية صمتت كل هذه الفترة على أمل ان يغير الأحمر واتباعه من أساليبهم الانتهازية..

وأطلق عضو اللجنة السعودية تهديداً جدياً بأن السعودية تستطيع تسليم الأحمر والزنداني وعشرات من أتباع الإخوان للولايات المتحدة الأمريكية مؤكداً أن أمريكا تطالب باستمرار بتسليمها الأحمر والزنداني وقائمة من الشخصيات الإخوانية المتورطة بقضايا الإرهاب والذين تحميهم السعودية بناءً على إتفاق يقضي بأن تنصحهم السعودية بتغيير توجهاتهم الإرهابية وإصلاح أنفسهم ..

المصادر أكدت ان القيادي السعودي في اللجنة الخاصة أردف عقب تهديده للأحمر ” يبدو أنك لم تتوب وتقلع عن أعمالك وعلينا إتخاذ ما يلزم معك ومع العشرات من اتباعك واتباع الإخوان اليمنيين “.

التعليقات

تعليقات