الكرملين يحذر ترامب: لصبرنا حدود!

664

المشهد اليمني الاول|منوعات

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن موسكو لا تتوقع تسوية كل المشاكل في العلاقات الروسية الأمريكية بسرعة، لكن هناك خطوات تنتظرها من واشنطن قريبا، محذرا من أن للصبر الروسي حدودا.

وبحسب “روسيا اليوم” أوضح أوشاكوف أن الجانب الروسي يتحلى بالصبر، وهو ينتظر من السلطات الأمريكية تسوية المسائل المتعلقة بفرض الحجز على بعض ممتلكات البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة والمشاكل الناجمة عن طرد 35 دبلوماسيا روسيا في أواخر العام الماضي.

واستطرد قائلا: “نتحلى بالصبر وضبط النفس، لكن للصبر حدود”. وأضاف: “لقد نبهنا في ديسمبر الماضي إلى أنه يجب إعادة الوضع إلى سابق عهده، وفي حال لم تقدم واشنطن على ذلك، فسندرس، طبعا، إجراءات جوابية معينة”.

وأعاد إلى الأذهان أن روسيا امتنعت عن الرد على العقوبات الأمريكية الأخيرة، التي تمثلت في طرد الدبلوماسيين وفرض الحجز على عدد من ممتلكات البعثة الدبلوماسية الروسية، لكنه شدد على أن ذلك لا يعني إلغاء مبدأ الرد بالمثل.

من جانب آخر، أكد أوشاكوف بدء بلورة هيكلية العلاقات الروسية الأمريكية واكتسابها طابعا جوهريا. وذلك بأن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى واشنطن جاءت متممة لسلسلة من الاتصالات الروسية الأمريكية على مختلف المستويات.

ورجح بأن يعقد أول لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة العشرين في هامبورغ الألمانية في 7 و8 يوليو المقبل

وأوضح أن هناك عوامل عدة تؤكد أن هذا اللقاء سيعقد فعلا، وشدد على أهمية أن يأتي الاجتماع الأول للزعيمين بنتائج ملموسة ودفعة إيجابية للعمل الثنائي المستقبلي.

التعليقات

تعليقات