ترامب يصل الى السعودية “صور”

1220

المشهد اليمني الأول | السعودية 

وصلت طائرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صباح السبت، إلى المملكة العربية السعودية في أول رحلة خارجية له منذ تسلمه مهامه.

ويعقد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، السبت، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على “إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.” حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأميركية.

واللافت في الزيارة أن زوجة ترامب ميلانيا والدبلوماسيات المرافقات لترامب في زيارته للمملكة ظهرن “متبرجات” ولم يلتزمن بالعادات والتقاليد السعودية.. اذ سارت زوجة ترامب إلى جانب مسؤولين سعوديين بخطى ثابتة الامر الذي اثار جدلا واسعا.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد اعلن، الخميس الماضي، أن الرياض لا تعتزم فرض ارتداء الزي الإسلامي على زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، عند زيارة الزوجين للسعودية يومي السبت والأحد المقبلين.
 

وفي قمة أخرى، يوم الأحد، يجتمع قادة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي مع الرئيس الأميركي لمناقشة “التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون”.

فضلا عن ذلك، يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل “مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال”.

  

 

 

 

التعليقات

تعليقات