المشهد اليمني الأول/

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية، أن وزير الدفاع السعودية، محمد بن سلمان دفع 20 مليار دولار للرئيس الامريكي دونالد ترامب تحت ذريعة الاستثمار في صندوق بلاكستون للبنية التحتية الذي سيتم إنشاؤه قريبًا.

وأضافت الصحيفة أن بن سلمان التقى قبل عدة اشهر ستيفن شوارزمان، رئيس شركة “ذا برايفيت إكويتي” الذي يقود نخبة من رجال الأعمال الذين يقدمون المشورة للرئيس ترامب، مشيرة الى أن شوارزمان اعلن الحصول على 20 مليار دولار أمريكي من قبل الكيان السعودي في صندوق مجموعة بلاكستون.

وقال “هاميلتون جيمس”، رئيس بلاكستون في مقابلة بعد إعلان الصفقة يوم السبت: “لا يوجد جهة أخرى في جميع فئات البنية التحتية وفي جميع مناطق العالم وكل الطبقات المختلفة في مجال البنية التحتية، لذلك أعتقد أنّ لدينا الفرصة لنصبح روادًا في هذا سريعًا”.

ويقول المديرون التنفيذيون في شركة بلاكستون أنّهم في المراحل المبكرة من تحديد الاستثمارات المحتملة في البنية التحتية، وعلى الأرجح لن يستقروا على مشاريع محددة في الأسابيع القادمة.

وقال توم كار، الخبير في برشين للاستثمار في البنية التحتية: “إنّ شهية الاستثمار في البنية التحتية قوية حقًا، ويتطلع المستثمرون حاليًا إلى زيادة حصصهم بها. وذلك لأنّ العوائد تكون مستقرة جدًا، ولأنّ هذه الاستثمارات طويلة الأجل، فإنّها تؤدي بشكلٍ جيدٍ جدًا في محافظ صناديق التقاعد وشركات التأمين”.

التعليقات

تعليقات