SHARE
صحيفة سعودية: قطر ستدفع ثمن سياساتها باهظاً

المشهد اليمني الأول/

قالت صحيفة الجزيرة السعودية أن قطر ستدفع وبشكل باهظ ثمن سياساتها ومواقف التي تعرض أمنها وأمن جيرانها ودول المنطقة للخطر.

وأكدت الصحيفة السعودية أن استمرار تمرد وإصرار الدوحة على سياسات ، وتضر بمصالحها، سيؤدى لدفعها ثمنًا باهظًا، مشيرة إلى دعوة البيت الأبيض قطر إلى الالتزام بما وقعت عليه فى مذكرة التفاهم التى تم التوصل إليها فى قمة الرياض الأخيرة، التى تضمنت إنشاء آلية للرصد والتحقق من عدم تمويل التنظيمات المتطرفة.

وأوردت الصحيفة السعودية أن أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، كان يُصر دومًا على تجاهل ما يعيق التمويل القطري لتنظيم القاعدة ولحركة حماس.

ونوهت الصحيفة الى تصريحات نائبة مستشار الأمن القومى فى البيت الأبيض، دينا باول، التي قاتل فيها إن الاتفاق على إنشاء مركز لمكافحة التطرف بالرياض يتضمن أقصى التعهدات بعدم تمويل منظمات الإرهاب، مؤكدة أن وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم بموجب ذلك، وبالتعاون مع دول مجلس التعاون، برصد الالتزامات التنفيذية للجميع، واعتبرت باول، توقيع قطر على هذا التعهد، إنجازًا، وأشارت إلى أن قطر، تلك الإمارة الصغيرة في الجزيرة العربية، كانت دومًا متمردة على أي ترتيبات تتصل بمكافحة الإرهاب.

وأوضحت أن أهمية مذكرة التفاهم تكمن في أن جميع الموقعين عليها، ومنهم قطر، التزموا بتفاصيل يعرفون أنها تحدد مسئولياتهم عن معاقبة كل من يمول الإرهاب، بمن في ذلك الأفراد.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY