المشهد اليمني الأول| متابعات

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سبب زيارة ناطق أنصار الله محمد عبد السلام الى المملكة العربية السعودية. 

وقال مجتهد، ان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يستضيف الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام في الرياض لإعطائه تعهد شخصي بتحقيق مطالب أنصار الله قبل إعلان الاتفاق المتوقع.

وكشف مجتهد عن مضمون البنود المرتقب اعلانها، مشيرا الى تضمنها ثلاثة نقاط وهي : ” بقاء هادي رئيسا لمدة ٩٠ يوم وتشكيل حكومة بمشاركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام خلال 45 يوم وتأجيل خروج أنصارالله من المدن وجمع السلاح بعد تشكيلها”

ولأول مرة يخرج  مجتهد  عن طوره السياسي ، واصفا عبد ربه منصور هادي بـ “الطرطور” موضحاً ان البنود التي لن تعلن هي “أن يبقى هادي طرطورا وان يختار أنصار الله الرئيس القادم وتفاصيل الخروج من المدن وجمع السلاح تترك لأنصار الله بالإضافة إلى دفع تعويضات جزلة لأنصار الله .

وأوضح مجتهد، “برغم التفاؤل بتوقيع الاتفاق بعد تنازلات محمد بن سلمان لا يزال المطلعون على الأسرار يتوقعون مضاعفات تؤدي إلى تصعيد بدلا من الاتفاق.

كما نوه الى ان ولي ولي العهد  السعودي محمد بن سلمان يعد العدة للذهاب لأمريكا لتقديم المزيد من الولاء والطاعة والتنازلات، وإقناع الأمريكان أنه خيار أفضل من محمد بن نايف

وقد رجّحت مصادر إعلامية في السعودية والولايات المتحدة الأميركية أن يقوم محمد بن سلمان، بزيارة إلى واشنطن، في منتصف يونيو الجاري لإجراء محادثات مع مسؤولين أميركيين كبار ربما يكون بينهم الرئيس باراك أوباما، في وقت يتوقّع وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء المقبل إلى المنطقة في زيارة تستغرق يومين، يبحث خلالها الأوضاع في سوريا وليبيا والحرب على الإرهاب.

التعليقات

تعليقات