المشهد اليمني الأول/

أكد المرشد الأعلى في إيران، السيد علي خامنئي، بان النظام السعودي سوف لن ينتصر على الشعب اليمني حتى لو واصل نهجه العدواني الحالي عشرين عاما.

وفي كلمته، اليوم الأحد، في مراسم الذكرى الـ 28 لرحيل الإمام الخميني قال خامنئي: ان صلافة العدو بلغت حدا بحيث ان الرئيس الأمريكي يقف إلى جانب رئيس نظام قبلي مؤديا رقصة السيف وحينها يستشكل علينا 40 مليون صوت ادلى به الشعب الإيراني في انتخابات حرة.

واضاف، ان النظام السعودي يقصف اليمن ليل نهار ويقتل الناس في الازقة والمساجد والمنازل وحينها يقفون الى جانب بعضهم البعض (أمريكا والنظام السعودي) ويتبادلون الود فيما بينهم ويدينون الاخرين.

وقال خامنئي، انه على النظام السعودي ان يعلم بانه حتى لو واصل نهجه هذا 10 او 20 عاما فانه سوف لن ينتصر على الشعب اليمني، فهذه جريمة بحق الشعب اليمني البريء والاعزل ولن تحقق اي نتيجة، وهم (النظام السعودي) بعدوانهم هذا انما يجعلون الانتقام الالهي بحقهم اقسى واشد. 

كما اعتبر السيد علي خامنئي، التواجد السعودي في البحرين بانه غير منطقي وقال، ان قضايا البحرين متعلقة بالشعب البحريني نفسه والحوار يكون بينه وبين نظامه، فلماذا تاتي حكومة اجنبية بقوات عسكرية لهذا البلد لتتدخل في شؤونه وتخطط لسياساته، فهذا العمل غير منطقي وغير عقلاني يسبب المشاكل للشعوب والدول.

وأضاف قائلاً، أنه حتى مع دفع رشوة قيمتها عدة مليارات من الدولارات لأمريكا، فلن تتمكن السعودية من تحقيق أهدافها في المنطقة.

التعليقات

تعليقات