المشهد اليمني الأول| المنامة

قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي إنّه رصد خلال الأسبوع الماضي للفترة ما بين “15 – 22 أبريل” الجاري حصيلة انتهاكات النظام البحريني.

وأوضح المنتدى أن حصيلة الانتهاكات بلغت 39 حالة اعتقال تعسفي، و 66 مواطنا تعرض للتعذيب وسوء المعاملة، 46 مداهمة مخالفة للقانون، وقمع 15 احتجاجا سلميا، وأحكام تعسفية بحق 16 مواطنا مجموعها 130 عاما، و 3 حالات اختفاء قسري.

وأشار المنتدى إلى “ازدياد خطابات الكراهية في الإعلام الرسمي وبعض مواقع التواصل الاجتماعي لشخصيات محسوبة على السلطة”، لافتا إلى صدور بيان من قوة دفاع البحرين في ذات السياق وينذر بارتكاب انتهاكات من قبل الجيش الذي سبق وأن تورط بارتكاب انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان سنة 2011، وموافقة مجلس النواب على إصدار بيان بالدعوة على اعلان الحرب ضد فئة من المسلمين في البحرين.

ولفت المنتدى إلى أن النظام قام الاحتجاز التعسفي لرجل الدين البارز الشيخ محمد المنسي بتهمة الصلاة بدون ترخيص، ومن ثم إحالته محبوسا إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بتهم تتعلق حول حرية التعبير عن الرأي وحرية المعتقد.

ولفت المنتدى إلى إعلان وزارة داخلية النظام البحريني لاستدعائها القياديين في جمعية الوفاق خليل المرزوق وعبد الجليل خليل حول قضايا تمس حرية التعبيرما يعد انتهاكا لحرية العمل السياسي.

التعليقات

تعليقات