المشهد اليمني الأول| متابعات

كشف الاكاديمي الاماراتي الدكتور سالم المنهالي أستاذ العلاقات الدولية والإعلام النقاب عن تفاصيل متوقعة لإذاعة شيوخ الامارات نبأ سفر الشيخ خليفه بن زايد رئيس الامارات السبت.

وقال المنهالي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”.. خبر سفر الشيخ خليفه بن زايد أكذوبة من الأكاذيب التي رافقت فترة اختفائه منذ سنوات ضمن مؤامرة يقودها عيال دحلان للسيطرة المطلقة على الحكم.

وكانت وكالة الانباء الإماراتية الرسمية “وام” نبأ نشرت أمس خبر مقتضب قالت فيه إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “المعزول” غادر البلاد في زيارة خاصة إلى خارج الدولة, الامر الذي وضع مئات علامات الاستفهام أمام ذلك الخبر الذي نشرته “وام” دون ذكر تفاصيل أو صورة لمغادرة الرئيس كما تجري العادة.

وأكتفت الوكالة الرسمية في ذكر أن ولي عهد أبو ظبي “الحاكم الفعلي” محمد بن زايد كان في وداع الشيخ خليفة إلى جانب عدد من الشيوخ.

ولم تنشر الوكالة الرسمية أية تفاصيل عن الزيارة المفاجئة التي تأتي بعد نحو عامين من تواري رئيس الدولة عن الأنظار وسط انتشار أنباء محلية وخارجية تثير القلق على صحته وسلامته، إذ توحي هذه التقارير بأن رئيس الدولة يواجه تغييبا من جانب شخصيات أمنية وتنفيذية في الدولة منذ عامين، مع تصاعد مؤشرات وعلامات إعفائه من منصبه على الأقل بذريعة مرضه الذي أعلنت عنه الوكالة الرسمية منذ عامين دون أن يتمكن الإماراتيون من الإطمئنان على رئيسهم الشيخ خليفة بن زايد. حسب ما ذكرت تقارير إماراتية.

ولم تكشف الوكالة عن وجهته ولأي غرض إن كانت علاجية أو أي هدف آخر، حتى وخلافا لبروتكول الدولة لم تنشر هذه الوكالة أية صور له في المطار أثناء مغادرته، في حين لا تكشف الجهات المعنية عن حالته الصحية رغم اهتمام الإماراتيين بمتابعتها.

التعليقات

تعليقات