SHARE
هيئة تنسيق المنظمات لرعاية حقوق الطفل تدين سحب إدراج التحالف السعودي من القائمة السوداء

المشهد اليمني الأول| متابعات

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، سحب قرار الأمم المتحدة بإدراج التحالف السعودي ضمن القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن .

واستنكرت الهيئة في بيان لها هذا التصرف اللا مسئول والذي حمل في طياته ضربة لكافة المثل والمبادئ والقوانين الإنسانية والأخلاقية .

وقال البيان ” ببالغ الدهشة تلقت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل نبأ سحب قرار الأمم المتحدة المتعلق بإدراج التحالف السعودي ضمن القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن ” .

واستنكرت الهيئة تصريح السحب الملقى على لسان الأمين العام للأمم المتحدة، الذي حمل في طياته ضربا لكافة المثل والمبادئ والقوانين الانسانية والأخلاقية من جهة هي بالأحرى العرين الأول لحماية تلك المبادئ والقيم .

وعبر البيان عن أسف جميع المنظمات الأهلية في اليمن لإنجرار الأمم المتحدة تحت الضغوط الواضحة للعيان والتي مورست عليها من قبل دول التحالف من التقرير لتبرئتهم من دماء الأطفال الضحايا .. مؤكدا أن المنظمات ستعمل بكل جهد على مقاضاة الجناة والمتواطئين معهم وملاحقتهم بالأدلة والوثائق والبراهين البينة والكثيرة.

ودعت الهيئة، اللجنة الدولية لحقوق الطفل والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية والإنسانية في العالم إلى إدانة وشجب هذه الخطوة النكراء من ناحية أخلاقية وإنسانية ومن الناحية القانونية .

وطالبت الجميع أن يكونوا يد واحدة لمواجهة ذلك من منطلق أن تبرئة العدوان على الأطفال هي جريمة أشنع من العدوان ذاته .

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY