المشهد اليمني الأول| صنعاء

ناقش مستشار وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر العرجلي خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثلي منظمة أطباء بلا حدود إمكانية دعم مراكز الغسيل الكلوي في عدد من مستشفيات الجمهورية ومستشفى السبعين بصنعاء .

واستعرض ممثلو منظمة أطباء بلا حدود أنشطة المنظمة الطبية في عدد من المحافظات .. مشيرين إلى أنه يتم الترتيب لدعم أربعة مراكز غسيل في اليمن ولمدة ستة أشهر ابتداء من وصول الشحنات الخاصة بذلك منتصف الشهر الجاري.

وأشاروا إلى أن فريق المنظمة سيقدم آلية عمل في هذا المجال في ورشة سيتم عقدها الثلاثاء القادم لمناقشتها مع قيادات ومسؤولي وزارة الصحة .

وطلب ممثلو المنظمة من وزارة الصحة احصائيات بعدد الحالات ومراكز الغسيل والمرضى المدونين في السجلات لعمل مناصرة دولية تضمن استمرار الدعم وعدم انقطاع الادوية والمستلزمات الطبية .

وفي اللقاء أشاد الدكتور العرجلي بجهود المنظمة الطبية في اليمن خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا على مراكز الغسيل ومكاتب الصحة موافاة الوزارة بقوائم الاحتياج في غضون ثلاثة أيام .

وتم الإتفاق أن يقوم فريق منظمة أطباء بلا حدود بزيارة لمستشفى السبعين للإطلاع لتقديم الدعم لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى .

يشار إلى أن المنظمة ستقوم بدعم مراكز الكلى في مستشفيات الثورة العام والجمهوري بصنعاء والجمهوري بحجة والجمهوري بالمحويت .

حضر اللقاء مستشار وزير الصحة الدكتور عبدالسلام العاقل ونائب مدير عام خدمات الطوارئ والإسعاف بالوزارة الدكتور علي المفتي .

التعليقات

تعليقات