المشهد اليمني الأول| الحديدة

أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة الحديدة جماعي سالم كليب أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي في مدينة الحديدة (غرب اليمن) خلال الساعات القادمة.

وأوضح المهندس جماعي كليب، أن الفرق الفنية تعمل حالياً، مساء الخميس 9 يونيو/ حزيران 2016، على استكمال الترتيبات اللازمة لإعادة التيار الكهربائي إلى كل أحياء ومناطق مدينة الحديدة.

ولفت، أن الفرق الهندسية تعمل على إيصال التغذية إلى محطة راس كثيب، من ثم إلى محطة الحالي، والتي بدورها ستقوم بتوزيع التيار الكهربائي على نحو 10 محطات للتحويل، ثم إلى المحولات في كل منطقة.

وأشار كليب، أن العمل مستمر ولايوجد أي مشاكل فنية، وستوزع وتصل تدريجياً إلى عدة أحياء في مدينة الحديدة.

وكانت وصلت سفينة محملة بأطنان من المازوت، السبت 4 يونيو، إلى ميناء الحديدة، ومن المتوقع أن تصل سفينة أخرى خلال أيام، محملة بكمية إضافية مخصصة لمحطة الكهرباء.

وكشفت إحصائيات، عن وفاة 99 شخصاً في شهر مايو/ آيار المنصرم، أغلبهم من الأطفال وحديثي الولادة ممن كانوا في الحاضنات في مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة، وبحسب مصدر طبي فإن انقطاع الكهرباء كان السبب الرئيس في تضاعف حالات الوفاة.

ويعاني أبناء المحافظات الساحلية؛ نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما سبب بمضاعفة موجة الحر التي أدت إلى وفاة العديد من المواطنين، خصوصاً مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي، بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن.

التعليقات

تعليقات