المشهد اليمني الأول| تقارير
تتواصل الوقفات المناهضة للعدوان في مختلف المحافظات حيث شهدت محافظة الجوف اجتماعا قبلياً موسعاً لأبناء برط العنان والمراشي ورجوزة، رفضوا خلالها المشاريع الهدامة الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفتيته.
كما شهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء حراكاً مجتمعيا وقبليا مسانداً للجيش واللجان الشعبية،حيث شهدت عزلة عسفان ومركز مديرية مناخة وقفات طلابية وقبلية وتوزيع لسلات غذائية لأسر الشهداء.
وفي محافظة عمران نظمت قبائل عيال سريح لقاءً قبليا موسعا في إطار النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال لإعلان الجهوزية الكاملة للخيارات القادمة.
كما خرج أهالي حي الشمسية بمدينة ذمار في لقاء موسع لإعلان النفير العام لمواجهة العدوان ومرتزقته.
وإلى الوقفات الطلابية حيث نطمت 3 وقفات طلابية منفصلة في كل من مدرسة التضامن في قرية الدرب بمديرية ميفعة عنس، ومدرسة النور بقرية المعدالة في مديرية عتمة، وكذلك وقفة احتجاجية في مدرسة المجد بقرية خرابة نشطان في مديرية عنس.
وفي محافظة حجة نظم طلاب مدرسة النجاح والزهراء بمنطقة بني أسد بمديرية المحابشة وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن. أطفال مديرية ماوية بتعز نظموا صباح اليوم وقفة احتجاجية استنكارا لجرائم العدوان، فيما نظمت لعدد من أبناء الشهداء بمديرية التعزية رحلة ترفيهية برعاية من قيادة أنصار الله بالمديرية وبالتعاون مع عدد من رجال المال والأعمال.
ونظمت صباح اليوم عدد من مدراس العاصمة صنعاء ومحافظتها فعاليات طلابية متنوعة تأكيدا على الاستمرار في الحراك المجتمعي المتواصل في مقارعة العدوان ومرتزقته.
وفي محافظة حجة أيضا نظم أبناء عزلة بني حيدان بمديرية المحابشة وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وما يرتكبه من خروقات لإعلان وقف إطلاق النار.
وقدم أبناء سعوان في شعوب بأمانة العاصمة قافلة غذائية ومالية سخية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات، مهيبين بكل القبائل لمزيد من البذل ومتعهدين بالرفد المتواصل.
وفي ذمار عقد لقاء موسع لابناء مدينة ذمار، أعلنوا فيها الجهوزية التامة لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ودعما لموقف الوفد الوطني بثبيت وقف النار
وفي خطوة إيجابية اطلع ممثل الأمم المتحدة في اليمن على حجم الدمار الذي ارتكبه العدوان في محافظة صعدة بحق المشاريع الخدمية والأساسية، حيث زار عددا من المديريات في جولته الأولى المقرر استكمالها في شتى مناطق المحافظة.

التعليقات

تعليقات