SHARE
الحديدة .. تتنفس الصُعداء بعد عودة التيار الكهربائي تدريجيا

المشهد اليمني الأول| الحديدة

تنفست محافظة الحديدة الصُعداء بعد عودة التيار الكهربائي بصورة تدريجية ، حيث تم تشغيل وحدتي الحالي والكورنيش من وحدات التغذية، كخطوة أولى لإعادة التيار الكهربائي إلى المحافظة بشكل مستمر.

وقد باشرت فرق التفتيش الميدانية والفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء الإجراءات التجريبية لإعادة التيار الكهربائي للدوائر الكهربائية بالمحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكان اجتماع لقيادة مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة قد استعرض ما تم انجازه بخصوص تشغيل الكهرباء والإشكاليات التي تقف أمام دخول الدوائر الكهربائية إلى الخدمة.

وأوضح مدير عام كهرباء الحديدة جماعي كليب أن التأخير في إعادة التيار الكهربائي يرجع إلى مشاكل فنية بالمحولات، حيث تعرض أكثر من 36 محول للسرقة وتخريب متعمد في الكابلات إضافة إلى تعرض 54 محول للتخريب.

مدير دائرة التوزيع المهندس خالد الاديمي نبه المواطنين بعمل الاحتياطات الكافية في منازلهم وفصل خطوط الطاقة الشمسية أو المولدات عن الخطوط الرئيسية للكهرباء، لتجنب أي مشاكل بعد إعادة التيار الكهربائي.

من جانبه أشار رئيس قسم التحكم بالمؤسسة المهندس نجيب الشميري إلى أن إعادة الدوائر يتم على ضوئها تغذية المحولات حيث تم تهيئة دائرة الحالي ودائرة الكورنيش للتشغيل بعد متابعة الخطوط وتحديد مراكز الخلل فيها.

وكانت الفرق الفنية والمهندسين المختصين قد باشروا النزول الميداني إلى الدوائر والمولدات بهدف صيانتها ومتابعتها عند تغذيتها بالطاقة والاطلاع على مواقع الخلل وإصلاحها.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY