المشهد اليمني الأول/ تقرير – أحمد عايض أحمد

في الحقيقة ان قوات الغزاه والمرتزقة تقطعت بها السبل وتستهلك انفاسها الاخيرة من اجل البقاء وان كان بقائها بائس ولكن المحاولات الهجومية لا زالت في قاموسهم العملياتي سارية ولكن بمعنويات ونفسيات منهارة يسيطر عليها العجز العميق.

لذلك شن الغزاة والمرتزقة زحف عسكري واسع وبتخبط عملياتي وتكتيكي غير فعال وبوصف دقيق مشلولة الاجنحة تزحف على الأرض إلى المجهول دون ضوابط او قواعد او خطط وهذا نتيجة النفسية المهزومة والمعنويات المدمرة التي تسيطر على قوات الغزاة والمرتزقة في المعركة.

فمن خلال النتائج الميدانية التي هي حتما لصالح أسود الوطن تجددت الإثبات وفق المعطيات العسكرية إن هناك تفوق عملياتي وخططي وتكتيكي للجيش واللجان والأهم من ذلك هو الروح الايمانية والمعنوية العالية والهمّة القتالية القاهرة التي يتسلح بها اسود الجيش واللجان، المبهر والمدهش ان قوات الجيش واللجان خاضت المعركة ضد ثلاثة أسلحة بمديرية موزع وهي سلاح الجو والبحر والبر الغازي والمرتزق والإرهابي بخط ناري بري في زمن واحد وبجغرافيا واحدة وهذة معجزة عسكرية لا سابق لها في تاريخ الحروب الحديثة.

إضافة إلى ذلك ان السرعة والبديهة لدى قيادة الجيش واللجان في ادارة العمليات القتالية بمعرفة عسكرية كاملة عن العدو وبخطوات استباقية تتجاوز العشر مراحل مما منح المقاتلين الابطال تنفيذ عمليات دفاعية عسكرية خاصة ومدروسة ومطروحة قبل تنفيذها نابعة من دراية عسكرية شاملة بالعدو والميدان ويقين كامل ان قوات الغزاة والمرتزقة سيكون لها موطيء قدم في جغرافيا عملياتية حددت كمسرح للعمليات العسكرية المطروحة وهذا ماكان ويكون دائماً.

المعركة

بطبيعة الحال تصدى اسود الجيش واللجان الشعبية هجوماً لهم باتجاه معسكر خالد في مديرية موزع غرب محافظة تعز، وأكد مصدر عسكري ان تصدي الجيش واللجان لهذا الزحف البائس للغزاة والمرتزقة باتجاه معسكر خالد جنوبي غرب تعز من ثلاث محاور حيث ساند هذا الزحف غطاء ناري جوي ومروحي وبحري كبير و كثيف عبر غارات جوية مكثفة وتحليق مكثف لطيران التجسس وقصف واسع من السفن الحربية الغازية. حيث تكبد المرتزقة خسائر فادحة خلال التصدي لزحفهم باتجاة معسكر خالد بمديرية موزع وقد كشف الاعلام الحربي اليمني عن سقوط 100 جندي وضابط وجنرال من المرتزقة بين قتيل وجريح بينهم قيادات عسكرية كبيرة إضافة إلى تدمير 4 مدرعات إماراتيه واحراق 8 آليات عسكرية خفيفه”أطقم” .

وإليكم بعض اسماء قتلى وجرحى مليشيات مرتزقة الغزاه في جبهة موزع

القتلى:
1-القيادي العقيد عبد الحميد الحرق الصبيحي. قائد الكتيبة الاولى
2- القيادي العقيد غادر احمد بن احمد المعماي الصبيحي قائد الكتيبة الثانية
3- القيادي فيصل علي عميس الصبيحي
4-زعلان صالح البرهمي
5- العزي مسعد سيف البرهمي
6-الجمره احمد محمد هواش العاطفي.
7- مبارك شعبان العاطفي.
8- يونس احمد مثنى
9- صبري احمد علي حسن الشمي
10- القيادي العقيد ابو احمد قائد الكتيبة الرابعة
11- القيادي ياسين العدني قائد كتيبة في لواء اللحجي
12- القيادي رياض اليافعي
13- القيادي علي معرد

الجرحى:
1- عمر عيدروس قائد سرية
2-محمد عيدروس
3- عواد احمد يحيى الاغبري
4- اسماعيل يحي دغسان الاغبري.
5-وسام محمدسالم الدبيني
6- القيادي الشيخ يونس محمد عبده صالح زلوبه الودودي
7- بلال علي احمد نفخه الودودي الصبيحي.
8- عبدالله محمد ناصر العلقمي
9- مراد طه راشدعبدان العلقمي
10- مطهر عمر سالم العلقمي
11- عبدالعزيز علي العلقمي
12- وهيب علوان الخليفي
13- صالح فارع الخليفي
14- يسلم يوسف الخليفي.
15- وافي محمد احمد الجليدي
16- القيادي محمد علي الحوشبي.

والقادم اعظم
تحية وفاء واخلاص ومحبه لحماة الديار.. اليمن ينتصر

التعليقات

تعليقات