المشهد اليمني الأول/

أدان محافظ محافظة لحج أحمد جريب، اليوم الأحد، الجريمة النكراء التي تعرض لها أربعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية على يد مرتزقة العدوان الإماراتي وعناصر حزب الإصلاح في مديرية موزع محافظة تعز.

وأعتبر المحافظة في تصريح خاص لـ”المسيرة نت” أن إعدام أربعة أسرى جريمة حرب بشعة لا تسقط بالتقادم وتتنافى مع العادات والتقاليد وأخلاق وثقافات أبناء الجنوب كما تتنافي مع تعاليم ديننا الحنيف والاديان السماوية والقوانين الدولية وعلى رأسها القانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف الموقعة بين مختلف دول بشأن أسرى الحرب.

وأكد أن تلك الوحشية التي تعاملت بها بعض عناصر محسوبة على الجنوب دربت من قبل دولة الاحتلال الإماراتي على القتل والسطو والتخريب.

مشيرا إلى أن تلك السلوكيات والممارسات تجسد سلوكيات وممارسات التنظيمات الإرهابية التي تحظى برعاية المحتل وتنفذ أجندته الوحشية والجبانة في قتل الابرياء وترويع الأمنيين، واستلاب الحقوق ومصادرة الحريات.

وحمل جريب العدو الإماراتي وعناصر حزب الإصلاح المسئولية الكاملة عن إعدام الأسرى في مديرية موزع ، محذرا أبناء الجنوب من تنفيذ أياً من تلك الأعمال التي يقف العدو الإماراتي وراء تخطيطها وتمويلها بهدف زرع الاحقاد وغرس الضغائن وإدخال اليمن في حمام دم جديد.

ولفت إلى أن العدو يسعى من خلال تغذية ثقافة التوحش ودعم قتل الأبرياء وإعدام الأسرى إلى تحويل تلك الاعمال الإجرامية إلى ثقافة يومية بهدف تصفية أسرى الحرب التي يقف وراء اعتقالهم في مختلف السجون منذ أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن الإماراتي يعيق أي عمليات لتبادل الأسرى بين الشمال والجنوب، وأنه هدد بتصفية الأسرى في حال نجاح أي عملية لتبادل الأسرى بين الأطراف وخصوصاً الأسرى الجنوبيين، وذلك بدافع الانتقام من كل اليمنيين شمالاً وجنوباً.

وأعتبر جريب أن عملية الإعدام التي تعرض جنود من الجيش واللجان الشعبية من قبل مرتزقة العدوان الإماراتي في موزع مؤخراً تكشف تطوراً في مخطط الانتقام الذي يمارسه المحتل الإماراتي بحق أسرى الحرب.

وأكد محافظ لحج أن تلك الاعمال الوحشية التي يقف المحتل الإماراتي وراءها وحزب الإصلاح تؤكد رغبة المحتل في استمرار العدوان وإعاقة أي مسار للسلام وإعاقة أي مصالحة وطنية قادمة.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة للإمارات قد ارتكبت أمس السبت جريمة حرب بإعدامها أربعة من أسرى الجيش اليمني واللجان الشعبية في مديرية موزع محافظة تعز، ونشرت مقاطع فيديو تظهر قيامها بإطلاق النار على الأسرى.

التعليقات

تعليقات