المشهد اليمني الأول/

حذر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الأربعاء جميع العاملين في الشركات النفطية السعودية من البقاء في مواقع عملهم، متوعدا بمفاجأة عسكرية قريبة..

وقال الحوثي في منشور على صفحته في “فيس بوك”: “أجد لزاما علينا تأكيد الدعوة لعمال الشركات النفطية في السعودية إلى الابتعاد عن مواقع العمل في أسرع وقت حتى بإجازة بدون رواتب، مالم فيتحملون مسئولية أنفسهم، والله خير الماكرين، وبإذن الله هناك مفاجئة قريبا”.

تحذير الحوثي جاء بعد أن وجه – في المنشور ذاته – دعوته النظام السعودي وحلفائه إلى وقف العدوان على اليمن وإنهاء الحصار، وتأكيده على أن الشعب اليمني سيعمل على كل الخيارات المتاحة قائلا: “ندعو المملكة وحلفائها إلى فك الحصار وإيقاف العدوان، فالشعب اليمني – بمجاهديه وأحراره الصامدين – لن يقبل باستمرار العبث بأمنه واستقراره وحصاره وقطع رواتبه والتلاعب باقتصاده، وسيعمل بكل الخيارات المتاحة”.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت مساء السبت الماضي إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على مصافي تكرير النفط بمحافظة ينبع السعودية معلنة إصابة هدفه بدقة.

وقالت في بيان لها: ” إن عملياتنا الصاروخية سوف تستمر في تصاعد ردا على استمرار العدوان والحصار، وإن مصافي النفط أصبحت هدفا عسكريا”.

التعليقات

تعليقات