SHARE
بعد إستكمال التحقيق.. الأمم المتحدة: التحالف السعودي ارتكب مجزرة بحق مهاجرين قبالة سواحل اليمن

المشهد اليمني الأول/

اتهمت الامم المتحدة، العدوان السعودي على اليمن بقصف زورق مهاجرين صوماليين قبالة اليمن، مما أدى الى مصرع 42 شخصاً وإصابة 34 آخرين من بين أكثر من 140 شخصاً على متن الزورق.

وأكد المحققون التابعون للأمم المتحدة، في تقرير سري صدر اليوم الاربعاء، إن التحالف أصبح غطاء لبعض الدول لتجنب اللوم الفردي، مؤكدين “إن هذه السفينة المدنية تعرضت لهجوم شبه تام باستخدام سلاح عيار 7.62 ملم من طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة السعودية”.

وقال التقرير إن “السعودية التي تقود قوات التحالف هي التي أيضاً لديها القدرة على تشغيل طائرات هليكوبتر ذات فائدة مسلحة في المنطقة”، مضيفاً أن المروحية كانت تعمل على الأرجح من سفينة بحرية.

وذكر تقرير الأمم المتحدة أن الهجوم ينتهك القانون الإنساني الدولي، ويهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن. وأضافت أن اثنين آخرين من الاعتداءات على سفن الصيد على متن مروحية أو سفن بحرية في البحر الأحمر، في آذار / مارس الماضي، أدت إلى مقتل 11 شخصا وجرح ثمانية آخرين، وأضاف التقرير أن التحالف، الذي تقوده السعودية، لم يستجب لطلبات المحققين للحصول على معلومات.

وقال المحققون إن بعض الدول الأعضاء في العدوان السعودي، لم يسمها، تسعى إلى إخفاء “كيان” الائتلاف الذي يحمي نفسه من مسؤولية الدولة عن الانتهاكات التي ترتكبها قواته، وقالوا “إن محاولات تحويل المسئولية بهذه الطريقة من الدول الأفراد إلى التحالف قد تساهم في المزيد من الانتهاكات المستمرة مع الإفلات من العقاب”.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY