المشهد اليمني الأول/ ترجمة: وكالة خبر للأنباء

افاد مسؤولان في وزارة الدفاع الامريكية لشبكة “CNN” الناطقة بالانجليزية ان قوات الحوثيين، اطلقت هذا الاسبوع، صاروخا طويل المدى هو الاول من نوعه، الى العمق السعودي.

وأضاف المسؤولين ان الصاروخ الذي اطلق كان من نوع سكود، وطار نحو 930 كيلو مترا قبل السقوط بالقرب من الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، مشيرين أن الهدف كان منشأة نفطية سعودية بالقرب من مدينة ينبع الساحلية.

وقال احد المسؤولين ان اطلاق الصاروخ كان مقلقا للغاية، لانه طار مئات الكيلو مترات داخل العمق السعودي، وكان الاول من نوعه وكان مداه اكثر من اي صاروخ اطلقته قوات الحوثيين من قبل.

وبحسب المسؤولين، حلق الصاروخ مئات الكيلومترات فوق المملكة العربية السعودية رغم شراء المملكة الصواريخ الامريكية المضادة عالية الدقة، بما فيها صواريخ باتريوت.

وقد نشرت مواقع محلية على شبكة الإنترنت شريط فيديو لما قالوا إنه إطلاق صاروخ من نوع سكود استهدف مصفاة نفط سعودية. وقالت ان الصاروخ ضرب هدفه بدقة.

ولم تعلق الحكومة السعودية على الاطلاق، الا ان وكالة الانباء السعودية ذكرت ان محولا كهربائيا يقع عند بوابة مصفاة سامريف اشتعلت فيه النيران نتيجة لارتفاع درجة حرارة الطقس، واضافت ان الحريق لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية.

التعليقات

تعليقات