المشهد اليمني الأول| متابعات

يبدأ نجل الملك السعودي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، رئيس المجلس الاقتصادي والتنموي، رئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص للملك، محمد بن سلمان اليوم الأحد زيارة الى الولايات المتحدة.

وسيلتقي بن سلمان في واشنطن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير الحرب أشتون كارتر وعدد من أقطاب الإدارة الأميركية. وفي السياق، ذكرت مصادر اعلامية سعودية لوكالة “سبوتنيك” الروسية السبت أن “ولي ولي العهد السعودي سيناقش مع الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية أزمات المنطقة، وبخاصة الأزمة السورية”.

وأضافت المصادر أن “المملكة السعودية غير راضية عن الدور السلبي الأمريكي في الأزمة السورية، وتدعو إلى حماية الشعب السوري ووقف التدخل الروسي في الشأن السوري، وإلى مفاوضات جادة لحل المشكلة السورية”، موضحة أن الأمير محمد سيلتقي في نيويورك رؤساء شركات ومؤسسات مالية أمريكية، و”هذا يصب في البرنامج الذي طرحه لرؤية المملكة للسنوات القادمة في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي”. كما قالت مصادر إعلامية سعودية أن الأمير محمد سيلتقي، خلال تواجده في نيويورك، بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

التعليقات

تعليقات