المشهد اليمني الأول/

التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء بحضور الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، عدد من مشائخ وأعيان ووجهاء ومثقفي بيحان وعسيلان شبوة بحضور وكيل المحافظة أحمد الحمزة.

وأكد أن خيار أبناء شبوة كان مع الوحدة والوطن، كخيار شريف نابع من وعي متقدم يستشعر المشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة، متحملين كلفة الموقف من منطلقات إيمانية شجاعة ومعرفة يقينية بكلفة ضعف المقاومة أو الإستسلام والتخاذل.

وأوضح ما يوفره الحاضن الشعبي الكبير في شبوة من قيمة وطنية تسهل عمل الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن والتعجيل بتبخر أحلام وأوهام الغزاة والمحتلين.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن الفرج قريب وأن التصعيد الذي يعمل عليه العدوان سيكون الرصاصة الأخيرة في جعبة عدوان واجهه الشعب اليمني بالثبات والصبر ووقف الجميع كما وقف أحرار شبوة موقف العزة والكرامة.

فيما أشار نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ما تمثله شبوة وأبنائها وتاريخها من قيمة وطنية وحضارية متعددة كانت مركز ومنطلق لحضارات وقيادات ومواقف وطنية لا تنقطع.

وأكد الدكتور لبوزة أن مواقف أبناء شبوة اليوم مع الوطن نابعة من أصالتهم التاريخية ووطنيتهم التي كان لها قصب السبق في مكافحة المحتل في تاريخ اليمن المعاصر وصولا إلى ثورة 14 أكتوبر وكان لأبناء وقيادات شبوة الفضل في دحر الأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس وكانوا في طلائع الحركات الوطنية وصولا إلى تحقيق الوحدة والدفاع عنها والدفاع عن الوطن ووحدته من أكبر عدوان ومؤامرة يتعرض لها.

من جانبه عبر وكيل المحافظة أحمد الحمزة عن الشكر والتقدير للمجلس السياسي الأعلى وكافة القادة والرجال الابطال الذين تحملوا مسئولية اليمن في هذه المرحلة الإستثنائية من تاريخه وفي هذه المعركة غير المسبوقة والعدوان على اليمن .. مثمنا الجهود والتضحيات التي تبذل في ساحات وجبهات المواجهة.

وأشار إلى الأثر الإيجابي والقوي الذي تركته زيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال إجازة عيد الفطر إلى جبهات الحدود وإلى جزيرة كمران.

وقال “إن مواجهة العدوان على اليمن هو مواجهة للعدو الصهيوني والمخطط الأمريكي في المنطقة الذي يتوجب من الجميع أن يكونوا صفا واحدا حتى يتحقق النصر “.. موضحا أن المرحلة فاصلة وحاسمة وأن الأولوية هي لرفد الجبهات ومواجهة التصعيد.

كما أشار عدد من المشائخ في اللقاء إلى أن شبوة بوابة الوحدة والنصر وستستمر في تقديم أغلى ما لديها في سبيل إنتصار اليمن والشعب اليمني.

التعليقات

تعليقات