SHARE

المشهد اليمني الأول/ وكالات

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع على مشروع القانون، الذي أقره مؤخرا الكونغرس الأمريكي وينص على توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا.

ونقلت كل من وكالات “تاس” و”نوفوستي” و”رويترز” و”فرانس برس” عن مسؤولين رفيعين في البيت الأبيض، تأكيدهم لتوقيع ترامب على الوثيقة، فيما أضافوا أن الإعلان الرسمي عن ذلك سيأتي في وقت لاحق من اليوم.

يذكر أن كلا غرفتي الكونغرس، مجلس النواب ومجلس الشيوخ، تبنيا، أواخر الشهر الماضي، مشروع قانون ينص على توسيع العقوبات، التي سبق أن فرضتها الولايات المتحدة على روسيا.

وفي حال تبني المشروع بشكله الحالي، ستصبح الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا الأوسع نطاقا منذ العام 2014، فهي ستطال، على سبيل المثال، مشروع “السيل الشمالي 2” لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة، التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

كما يشمل مشروع القانون ذاته فرض عقوبات جديدة على كل من إيران وكوريا الشمالية.

من جانبه أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد الماضي، أن روسيا لن تترك الخطوات العدائية بحقها من قبل الولايات المتحدة، من دون رد.

وقال بوتين، في حديث لقناة “روسيا 1”: “انتظرنا على مدى وقت طويل عسى أن تتجه الأمور نحو الأفضل، وكنا نأمل في حدوث تغير إيجابي في هذا الوضع، لكن تبين أن ذلك لن يحصل قريبا، ولذا قررت أنه يجب إظهار أننا لم نعد مستعدين لترك الأمر دون رد”.

ومن الجدير بالذكر أن العقوبات الأمريكية المقترحة قد لقيت انتقدات شديدة من قبل الاتحاد الأوروبي، الذي وصفها بأنها “خطوة أحادية” من جانب واشنطن.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY