طفلة معجزة تكلَّمت في شهرها السادس..

273

المشهد اليمني الاول|منوعات

فاجأت الطفلة التركية زهراء والداها، عندما كان عمرها 6 أشهر وبدأت تتكلم بشكل عادي، ليُقررا عرضها على الطبيب، لكن المفاجأة الأكبر حين بلغت زهراء السنة والنصف؛ إذ بدأت تقرأ الكتب والحكايات كالكبار.

الطفلة التركية المعجزة زهراء

الطفلة التركية المعجزة زهراء

ورزقت السيدة التركية غمزة أجارتبه (32 سنة) وزوجها سركان أجارتبه قبل عامين ونصف العام من الآن، بالعاصمة أنقرة، بالطفلة التي سمَّياها زهراء، وبعد 3 أشهر من ولادتها بدأ الوالدان يُلاحظان تصرفاتٍ وردات فعل أصابتهما بالدهشة.

وبدأت قصة زهراء عندما حاولت النهوض برفع يديها ورجليها وتقليب الكتب وصفحاتها وهي لم تتجاوز الثلاثة أشهر، ليأخذها والداها إلى الطبيب.

وقالت والدتها لقناة “سي إن إن”: “لم ننظر إليه على أنه تصرف غريب، ولكن عندما وصلت زهراء إلى عمر 6 أشهر كانت قد بدأت بالحديث معنا، وما إن أكملت 9 أشهر حتى بدأت تحفظ أدعية وسورًا قرآنية وحتى الأعياد الرسمية التركية وتواريخها، وفي عمر السنة والنصف أخذت تقرأ الكتب والحكايات، وحفظت النشيد الوطني كاملًا، وتستطيع قراءة كل ما يُطلب منها قراءته”.

وتقول والدة الطفلة إنها لم تبذل أي جهد في تعليمها، لكن الطفلة حفظت أسماء الأشهر والأرقام والعديد من الكلمات والأغاني بتلك اللغة، وتمتلك ذاكرةً خارقة تسجل كل ما تسمعه ولا تنساه.

التعليقات

تعليقات