المشهد اليمني الأول/

واصلت قوات النظام السعودي هجومها العنيف على مدينة العوامية، واقتحمت بالدبابات المناطق السكنية مما أسفر عن سقوط 7 شهداء كحصيلة أولية.

ونقلت قناة الميادين عن النشطاء السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي قولهم: ” استقرت القوات السعودية على اسطح احد مدارس العوامية وشرعت من هناك استهداف منازل المواطنين”، واضافوا: “تمهيدا لشن حملة عسكرية على منطقى القديحفي القطيف، قامت السلطات السعودية باغلاق جميع الطريق المؤدية للمنطقة كما انها تقطع كل اليوم الكهرباء على مناطق القديح والمسورة ومدينة العوامية“.

واتهم نشطاء محليون قوات الأمن السعودية بإجبار مئات السكان على الخروج من العوامية بإطلاق النار بشكل عشوائي على المنازل والسيارات، وهو ما تنفيه السلطات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن السكان المحليين في العوامية قولهم إن الحياة في البلدة باتت لا تحتمل.

وأشارت مصادر سعودية الى أن قوات الأمن السعودية تقوم باعتقال أي شخص موجود خارج منزله في العوامية، فيما نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال حسابات تابعة لسكان البلدة فيديوهات أظهرت القصف الذي تتعرض له بلدة العوامية، وتصاعد الدخان الأسود من بيوت المقيمين فيها.

واقتحمت القوات السعودية باسناد المدرعات وأعداد كبيرة من الجنود أكثر من مرة مدينة العوامية بالقطيف، وأطلقت النار بشكل كثيف، ما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين برصاص القوات السعودية.

التعليقات

تعليقات