المشهد اليمني الأول/

أكد تقرير جديد صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، أن 7 ملايين من اليمنيين، باتوا على وشك المجاعة نتيجة الحصار السعودي المتواصل منذ أكثر من عامين، في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

وأضاف التقرير الذي نشر أمس الأربعاء، “في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، سبعة ملايين شخص في اليمن باتوا على وشك المجاعة، في حين يعاني 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية.

وبحسب التقرير، “يحتاج ثلثا السكان إلى المساعدة الإنسانية والحماية..كل شيء أصبح مطلوبا بشكل عاجل في اليمن، كالمأوى والغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي والسلامة.

وخلال التقرير، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها الكبير من أسوأ تفشٍ لوباء الكوليرا في العالم، لافتة إلى أن “السكان باتوا يموتون من أمراض قابلة للعلاج، كون الخدمات الصحية الأساسية مفقودة.

وكانت الأمم المتحدة اتهمت قبل يومين السعودية بعرقلة وصول إمداد الطائرات الأممية العاملة على نقل المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أوك لوتسما، في مؤتمر صحفي أجراه عبر الفيديو، “لدينا صعوبات في الحصول على إذن من التحالف وحكومة اليمن لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير هذه الرحلات.

التعليقات

تعليقات