SHARE
رئيس اللجنة الثورية العليا يتوعد القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن بالإبادة والتنكيل

المشهد اليمني الأول/

توعد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي القوات السودانية التي تحمل اسم الدعم السريع وتتجه للمشاركة في العدوان الأمريكي السعودي على اليمن بالإبادة والتنكيل.

وقال في تغريدات له على تويتر “إن عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم”.

وأعتبر الحوثي رفض مشائخ الجنجويد استمرار الزج بأبنائهم في القتال في اليمن موقفا إيجابيا، داعيا في الوقت نفسه من وصفهم بأحرار السودان لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع، مشيرا إلى قتلى المرتزقة السودانيين في اليمن والتي تداولتها وسائل الإعلام قبل عدة أسابيع.

وسخر رئيس الثورية العليا من توجيهات أطلقها قائد الفرقة 16 السودانية للمجندين الجدد حذرهم فيها من أن يكونوا كأسلافهم، الذين قتلوا سريعا أو فروا، في إشارة للذين ‏رفضوا المشاركة في القتال وطالبوا باستبدالهم وتغييرهم في أعقاب مقتل قائدهم وعدد من زملائهم.

وكانت قناة الشروق التلفزيونية السودانية قد بثت الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع قائلة إنها في طريقها إلى اليمن للمشاركة فيما يسمى قوات التحالف.

يذكر أن القوات السودانية تكبدت خسائر كبيرة في الجنود والضباط خلال مشاركتها في العدوان على اليمن، خاصة في معارك الساحل الغربي.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY