المشهد اليمني الأول| لبنان

أقيم عصر اليوم الاثنين إعتصام في بيروت تضامنا مع أطفال اليمن والشعب اليمني واحتجاجا على مواقف الأمم المتحدة بشطب التحالف السعودي من القائمة السوداء.

وطالب المشاركون في الاعتصام الأمم المتحدة بضرورة رفح الحصار وإبقاء التحالف السعودي في القائمة السوداء بتهمة قتل أطفال اليمن وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

كما دعا المشاركون مجلس الأمن إلى وقف العدوان واتخاذ  قرارات عادلة ومنصفة.

وجاء في كلمة أطفال لبنان تضامنا مع أطفال اليمن” باسم الطفولة المذبوحة في أرض اليمن، باسم دماء الأبرياء تحت سماء الوطن، باسم آهات الأمهات في هذا الزمن، أتقدم إليكم برسالة الطفولة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أقول فيها: لقد تم اغتيال البسمة في وجه أطفال اليمن وفقدان الأمن والأمان عند هذه الأجيال، ولسان الضحكة في زمن الغدر والاغتيال على أرض اليمن ترتسم خارطة المجد والعنفوان والكرامة، وفي أحضانها قانون لا يقبل بالإهانة”.

وأضافت” أطفال اليمن يعانون الاحتضار والقتل والدمار، أطفال اليمن حروف مفقودة لا يجيد نطقها من في أذنه صمم”.

وتساءلت الكلمة”إلى متى ستظل حالكم كما هي ميتة لا تحرك ساكنا؟ إلى متى ستظل الذائاب تحول حولكم تمنعكم من قول الحق؟ إلى متى ستظل منظمتكم مجرد أسماء وصفات؟ إلى متى سيظل صمتكم بحق أطفال اليمن”.

وأشارت إلى أن ” مئات الأطفال قتلوا في اليمن بالصورايخ، والقنابل المحرمة دوليا، مئات الأطفال يقتلون يوما بعد يوم، ولم تحركوا ساكنا، فجرائم آل سعود قد فاقت الوصف، وتجاوزت التوقعات”.

وناشدت الكلمة” إننا وباسم أطفال اليمن نناشد كل حر وشريف في هذا العالم، ونطلب من الأمم المتحدة أن تقف ولو مرة واحدة مع أطفال اليمن، وهذه هي مسؤوليتها الحقوقية والقانونية والإنسانية”.

واختتمت بالقول” في وطني جرح الطفولة لا يزال ينزف، وصوت الضمير الإنساني يرتجف، فأين ضميركم إن كنتم تملكون ولو ذرة من الإنساينة؟”.

التعليقات

تعليقات