المشهد اليمني الأول| صنعاء

وجّه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الإثنين الاجهزة الامنية بالإفراج عن أي سجين او متحفظ عليهم ولم يرتكبوا اعمالا جنائية عبر النيابات المختصة، وتسريع اجراءات الافراج وأن يقوم الأمن القومي إذا كان لديه موقوفين بالإفراج عنهم عملاً بتوجيهات قائد الثورة وامتثالا لقيم الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في كلمت له أثناء تدشينه اليوم فعاليات يوم السجين اليمني الذي تقرر أن يكون في الثامن من شهر رمضان من كل عام برعاية اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين.

وأكد الحوثي على أهمية تحديث وتطوير البرامج الاصلاحية والتهذيبية التي تعمل على تقويم نفسيات وسلوكيات المسجونين، ووضع برامج تطوير السجون من حيث البنية المؤسسية والاستيعابية والخدمية في سجون الاحتياط والسجون المركزية بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع الاشغال في وزارة الداخلية والمنظمات والمبادرات الانسانية.

وأكد اهمية ايلاء السجينات اهتمام مميز وخاص يراعي الخصوصية اليمنية في هذا الجانب وقسوة الظروف الاجتماعية على النساء الاتي أصبحن نزيلات السجون تحت اي ظرف وتعرضن لصعوبات مضاعفة تتطلب منا جميعا المبادرة في ايجاد دور مجتمعي متكامل وواعي ويعمل على حل هذه المشكلات وتخفيف هذه المعاناة.

واقترح رئيس الثورية العليا وضع برامج زيارات نظامية للسجون والسجناء بشكل دائم مع كل القطاعات العامة والخاصة وتعمل على تحقيق الدمج الدائم للمسجونين والمجتمع وبنيته وثقافته وهويته.

التعليقات

تعليقات