المشهد اليمني الأول/

أدان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام بشدة المجزرة الجديدة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بإستهدافه منزل مواطن في مديرية الصفراء وسيارة تقل مواطنين في رازح بصعدة وأدتا إلى إستشهاد وإصابة 22 مواطنا.

وأكد المصدر أن عدوان التحالف الذي تقوده السعودية يواصل إرتكاب جرائمه الممنهجة وعمليات القتل اليومي للمواطنين اليمنيين وخاصة الأطفال والنساء .. مستغلاً الصمت الدولي تجاه ما يرتكبه من جرائم إبادة شبه يومية، معتقداً أن هذا الصمت يعطيه ضوءً أخضر لمواصلة غطرسته وصلفة.

وأوضح المصدر أن صمت المجتمع الدولي وتواطؤه مع تحالف العدوان لا يمثل فضيحة ووصمة عار بحق المجتمع الدولي سواءً الأمم المتحدة أو الدول التي تدعي الدفاع على الحريات وحقوق الإنسان، بل ويقدم دليلاً على مشاركتهم في تحمل المسؤولية الجنائية عن هذه الجرائم وما سيترتب عليها من ملاحقة ومحاسبة قانونية وقضائية أمام المحاكم الدولية مستقبلاً.

وقال” إن هذه الجرائم التي تستهدف الأبرياء سيما الأطفال والنساء ستضاف إلى قائمة سجل طويلة من الجرائم التي ارتكبت على مدى عامين ونيف منذ بدأ العدوان وشملت مختلف المحافظات، حيث لم يعد هناك منطقة ولا أسرة في اليمن إلا وطالها العدوان وانعكاسات حصاره الجائر الذي يعد جريمة إبادة جماعية تمارس بحق الشعب اليمني”.

وأكد المصدر أنه لم يعد من خيار أمام الشعب اليمني إزاء هذا الصلف والغطرسة التي يمارسها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية سوى الثبات والصمود في ظل صمت العالم، كون هذا الثبات والصمود هو خيارنا في الدفاع عن الوطن والشعب والمقدرات والكرامة التي لن يستطيع هذا العدوان مهما بلغت وحشيته أن ينتصر عليها.
…………..
أدانت أحزاب اللقاء المُشترك، بشدة المجازر المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم في عدة مناطق بمحافظة صعدة، التي راح ضحيتها أكثر من 22 شهيد وجريح أغلبهم نساء وأطفال.

وأكدت أحزاب اللقاء المُشترك أن المجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان في مختلف المحافظات وصعدة بصفة خاصة التي استهدفت بشتى أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيدا من الصمود والتحدي في مواجهة العدوان والدفاع عن الكرامة والسيادة وردا وردعا على هذه المجاز.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من مجازر وجرائم حرب تستحق المحاسبة والملاحقة في المحاكم الدولية.

ودعا البيان دول العالم والمنظمات الإنسانية بتحديد موقفها من هذه الجرائم بعد أن صمت معظمها تجاه العدوان والحصار.
………………………
استنكرت الدائرة السياسية لحزب الحق استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي منزل مواطن في منطقة محضة بمديرية الصفراء في صعدة والتي راح ضحيتها اثنا عشر شهيداً وجريحا،جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت الدائرة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه أن هذه الجريمة المروعة دليل على إفلاس وعجز قوى العدوان عن تحقيق أي هدف من أهدافها .

وأدان البيان صمت المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة تجاه جرائم العدوان السعودي و مجازره بحق الشعب اليمني ،مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في كشف تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة .

ودعا البيان القوى السياسية الوطنية إلى التمسك بوحدة الجبهة الداخلية والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ومساندة الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة و الكرامة .
………………………….
أكدت الأمانة السياسية لحزب الكرامة اليمني حق الشعب اليمني في ملاحقة ومحاسبة نظام العدو السعودي عن كل المجازر التى ارتكبها بحق أبنائه .

وحملت الأمانة السياسية للحزب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نظام العدو السعودي وحلفائه كامل المسؤولية عن الجريمة البشعة التى ارتكبها طيرانه بحق أسرة الظرافي بمنطقة محضة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها تسعة شهداء وثلاثة جرحى بينهم نساء وأطفال .

وجدد البيان التأكيد على موقف الأمانة السياسية للحزب في رفض العدوان ودعم بواسل الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة , داعياً الشعب اليمني إلى مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

كما دعا البيان أحرار العالم إلى إدانة الجرائم التى يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي يوميا بحق أبناء اليمن .

 

التعليقات

تعليقات