المشهد اليمني الأول/

أكدت مصادر مطلعة من شبوة أن قوات أمريكية وإماراتية قامت بمداهمة منزل أحد المواطنين في شبوة وقد أعطت الأمر لقواتها باقتحام المنزل وأخذ صاحب المنزل وعائلته وتسليمهم للأمريكيين .

كما أفادت المصادر أن الأمريكيين أقدمواعلى تفتيش النساء ومن ثم اقتادوهم الى مكان اسمه ( العلم ) وقاموا بإرجاع الأطفال وأخذوا النساء فوق عربة مدرعة .

الى ذلك كشف قناة الميادين عن وصول قوة عسكرية أميركية مساء اليوم الأحد 6 يوليو/تموز 2017 الى سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن ونقلت القناة عن مصادر خاصة لها عن وصول قوة عسكرية أميركية إلى مطار شركة بترومسيلة القطاع رقم 10 في سيئون بمحافظة حضرموت.

وأضافت القناة انه كان في استقبال القوة العسكرية الأميركية قوات إماراتية.

وكان المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس تحدث سابقاً عن نشر قوات خاصة أميركية تساعد الإماراتيين و القوات المحلية في عملياتهم ضد تنظيم القاعدة باليمن وبشكل رئيسي.

وفي ذات السياق كشف وكيل محافظة شبوة المعين من قبل صنعاء محمد أبو حربه عن هدف سيطرة القوات الأمريكية والإماراتية لمناطق واسعة من محافظة شبوة.

و قال محمد أبو حربه لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ان انتشار القوات الامريكية والاماراتية تحت ذريعة محاربة التنظيمات الإرهابية هدفه السيطرة على حقول النفط ومشروع الغاز المسال .

و أضاف ”إن الإحتلال الإماراتي ومن خلفه الأمريكي إعتمد على تجنيد المحافظة لخدمة مشاريعه التوسعية تحت ما يسمى قوات النخبة الشبوانية وجسد المناطقية وأن الإحتلال يؤسس لصراع مستقبلي بين أبناء شبوة”.

إلى ذلك أشار وكيل المحافظة أحمد محمد الحمزة إلى أن الإمارات تمتلك قرار قوات ما يسمى النخبة الشبوانية التي تخدم قوى العدوان .

وقال ” إن وجهة قوات النخبة الشبوانية ليس همها توفير الأمن لمواطني المحافظة وإنما دعم التنظيمات الإرهابية من داعش والقاعدة لتمكين قوى التحالف من ثروات ومقدرات اليمن”.

وصباح أمس أفادت مصادر بحصول هجوم مسلح ونهب لمحل صرافة في منطقة تاربة في سيئون بحضرموت مضيفاً أن محل الصرافة المنهوب يتبع شركة العمقي المتهم أميركياً بدعم وتمويل تنظيم القاعدة.

التعليقات

تعليقات