المشهد اليمني الأول| الحديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الحديدة بالتعاون مع اللجان الشعبية، الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، من إلقاء القبض على عناصر منتمية لخلايا تابعة للقاعدة ومتورطة في ارتكاب جملة من جرائم الاغتيالات إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من مادة الـ(TNT) في مزرعة بوادي زبيد.

و تم إلقاء القبض على مجموعة من الأفراد المنتمين للقاعدة، في مديريتي زبيد وبيت الفقيه في منطقة الجاح، بعد عملية رصد ومتابعة سبقت عملية المداهمة لـ”وكرهم” في إحدى المزارع بمنطقة المستأجرة من قبل التنظيم في وادي زبيد.

قامت الخلية التي يقودها المدعو أبي حطاب الحديدي وأنس البحر باغتيال الناشط سليمان الغزالي وغيره من النشطاء .

واعترف عناصر الخلية، أن مدينة عدن أصبحت وكرا آمنا لهذه الأدوات وقياداتها ومنطلقا لجرائمهم في مختلف الأماكن بعد أن ضاقت عليهم محافظة الحديدة أمام اليقظة الأمنية الكبيرة لأجهزة الأمن واللجان الشعبية.

وكشف المدعو هاشم أحمد آدم شريف وشقيقه عبدالله وهما من بيت الفقيه منطقة الجاح عن طرق استقطاب المغرر بهم وأماكن تأهليهم وتدريبهم وتلقيهم الأموال والأوامر لرصد الأهداف وارتكاب الجرائم بحق المواطنين من قبل قيادات في القاعدة.

وأشارإلى أن قيادات القاعدة أحدهم فار من وجه العدالة والآخر لقي مصرعه على أيدي الجيش واللجان الشعبية في وقت سابق وهو المدعو أبو جابر أحمد العتيبي.

التعليقات

تعليقات