المشهد اليمني الأول/

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الغائمة وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم المناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار في نشرته اليوم إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، حيث تتشكل السحب الرعدية الممطرة مع احتمال هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية وامتدادها إلى الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة وحضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح السطحية جنوبية غربية، ورياح نشطة إلى عاصفة تتراوح سرعتها بين 20 إلى 33 عقدة.

أما الأجواء في المناطق الساحلية، فستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح السطحية جنوبية غربية على الساحل الجنوبي، ومعتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها بين 12 إلى 27 عقدة، وتكون الرياح شمالية غربية على الساحل الغربي ونسيم خفيف إلى رياح معتدلة.

ووفق نشرة المركز، فإن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات إلى الابتعاد عن مجاري السيول والانهيارات الصخرية في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والساحل الجنوبي من اضطراب البحر نتيجة شدة سرعة الرياح، حيث يصل ارتفاع الموج إلى ستة أمتار في أرخبيل سقطرى وأربعة أمتار في الساحل الجنوبي.

إلى ذلك، التقطت عدسة المصور محمد هويس (لصالح وكالة «فرانس برس»)، جانباً من فرح الأطفال بالثلوج التي تساقطت على صنعاء، حيث شهدت المدينة في الساعات الأخيرة، تساقط كميات من الثلوج (البرد).

التعليقات

تعليقات