المشهد اليمني الأول/

أصيب حفيد الشيخ، زايد آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، وصهر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بجروح خطيرة، في حادثة تحطم المروحية الاماراتية في محافظة شبوة.

وكشفت «تغريدة» لوزير الدولة الإماراتي، أنور قرقاش، على صحفته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد، عن إصابة «زايد بن حمدان ال نهيان، في الحادثة» متمنياً له «بالشفاء العاجل».

وكتب قرقاش «دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل».

وبعد سقوط المروحية الإماراتية، أمس الأول، اتضح أن زايد بن حمدان كان على متنها، إلى جانب 6 جنود إماراتيين، توفي منهم أربعة على الفور، فيما أصيب كلاً من راشد الظهوري و راشد البلوشي.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية أن الطائرة تعرّضت لـ«خلل فني» أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض، في منطقة العطير بوادي عمقين في مديرية الروضة بشبوة، بعد أيام على نشر قوات «النخبة الشبوانية»، التي تشرف عليها دولة الإمارات، في عدد من مديريات المحافظة.

وبذلك يرتفع عدد الطائرات الإماراتية التي سقطت إلى أربع طائرات، من أصل 10 مقاتلات حربية، أسقطت منذ بدء العدوان على اليمن قبل أكثر من عامين، منها 3 سعودية، وطائرة واحدة لكل من الأردن والبحرين والمغرب.

هذا ويعد الحادث الأخير، ثاني أكبر خسارة بشرية لتحالف العدوان السعودي في تحطم طائرة، بعد مقتل 12 عسكرياً سعودياً، في 18 أبريل الماضي، في تحطم طائرة عمودية بمحافظة مأرب.

التعليقات

تعليقات