المشهد اليمني الأول/

أعلن الإعلام الأمني اليوم 30 ذو القعدة 1438هـ 22 أغسطس 2017م، عن إحباط مخطط إرهابي تكفيري يهدف إلى الإستفادة من حشود ميدان السبعين بعملية إنتحارية لأحد التكفيرين تم القبض عليه في محافظة حجة.

وأكد بيان “الإعلام الأمني” تلقى المشهد اليمني الأول، نسخة منه، ضبط 4 أشخاص على متن سيارة كانوا متجهين إلى العاصمة صنعاء، وأثناء تفتيش السيارة تم العثور على حزام ناسف مركب في جعبة وثلاث خزنات سلاح آلي محشوة بمواد متفجرة وموصلة ببطارية 9 فولت وأسلاك.

وأوضح البيان أن كل خزنة تحتوي على كيس بلاستيكي شفاف وبداخله مسحوق متفجر وكرات معدنية بقطر 3 ملم و5 ملم زنة كل كيس 250 جرام، موضحاً وتم تحريزها جميعا والقضية رهن استكمال الإجراءات.

وأكد مصدر أمني مسؤول أن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات تؤكد أن ثمة مخاطر أمنية قائمة تستوجب رفع الجهوزية واليقظة العالية والتصدي لأدوات العدوان الإجرامية التي ترغب في تنفيذ تفجيرات تستهدف أبناء الشعب .

وأهاب المصدر كافة رجال الأمن واللجان إلى رفع الجهوزية والاهتمام البالغ والتدقيق في التفتيش لايقاف بقية التهديدات القائمة وافشال مخططات المجرمين العملاء .

ودعا المواطنين إلى الاهتمام الكبير والتعاون المسؤول مع رجال الأمن واللجان وتفهم حجم هذه المخاطر التي تستهدف الشعب وتشكل خطرا على أبناءه بكافة مكوناتهم وأطيافهم دون استثناء.

ونشر الإعلام الأمني صوراً أولية لتوثيق العملية.

التعليقات

تعليقات