وفيات وتضرر 19 قرية و2000 منزل في الحديدة جراء الأمطار والسيول

100
أمطار الحديدة
المشهد اليمني الأول| الحديدة

اعلن مسؤول بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة عن وجود 3 حالات وفيات بالإضافة الى أضرار بعدد من المنازل بمديريات المحافظة، جراء هطول الأمطار الغزيرة، وتدفق السيول.

وقال وكيل المحافظة علي احمد قشر قوله ” أن النتائج الأولية تشير إلى سقوط ثلاث وفيات بين السكان وتضرر 19 قرية وألفي منزلا، إضافة إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مديريتي الزهرة واللحية”.

ولفت وكيل المحافظة إلى “إن هناك فريق فني سيبدأ غدا بالنزول الميداني لرصد وتقييم الأضرار البشرية والمادية ورفع تقرير بذلك ليتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وكانت وزارة الصحة قد باشرت بتقديم الإسعاف والإغاثة من اليوم، وتم تحديد نقطتين لتجميع الأدوية والمواد الإيوائية وتكليف فريق طبي متكامل لاستقبال الحالات الحرجة، والمتضررة بفعل الانهيارات وجرف السيول.

وسيقوم فريق طبي يضم أطباء ومختصين في المياه أيضا إجراء الفحوصات المخبرية لمياه الشرب التي قد تتلوث بفعل عوامل الطمي والعمل على تنقيتها بالطرق الصحية الحديثة.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة قد وجهت نداء طالبت فيه السكان القريبين من الأودية وممرات السيول أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول حفاظا على سلامتهم.

أمطار الحديدة
أمطار الحديدة

التعليقات

تعليقات