المشهد اليمني الأول| تركيا

كشف عضو البرلمان التركي عن حزب “الشعب الجمهوري” آران اردام عن وجود 5 أوكار سرية لتنظيم داعش في مدينة إسطنبول بعلم المخابرات وأجهزة الأمن التركية.

وقال اردام في تغريدات على موقع “تويتر”: إن هذه الأوكار يتم فيها تدريب أنصار وأتباع التنظيم عقائدياً، استعداداً لإرسالهم إلى سورية لتدريب المسلحين هناك.

وكتب البرلماني التركي: “كما هو الحال في العمليات الانتحارية التي نفذها عناصر داعش خلال الأشهر الماضية في تركيا فإن المخابرات على علم تام بتحركات عناصر التنظيم إلا أنها لا تفعل أي شيء ولحسابات غامضة وخطيرة”.

وأضاف اردام: “الجميع يعرف أن لـ داعش أوكاراً وخلايا نائمة في ما لا يقل عن 70 ولاية تركية انضم منها الآلاف من الشباب إلى داعش والنصرة وغيرهما من الجماعات الإرهابية”.

واستبعد اردام تراجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن موقفه الحالي في دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا وقال: “إن هذا الموقف نابع عن عقلية دموية وخطيرة تورط فيها أردوغان أكثر فأكثر بعد تحالفه مع السعودية وقطر ودول الرجعية العربية”.

وكان نائب رئيس حزب “الشعب الجمهوري” للشؤون الخارجية اوزتورك يلماز أكد في لقاء مع قناة “اولوصال” التركية أمس الأول أن أردوغان انتهج سياسات خطرة ضد سوريا والعراق انعكست بشكل خطر على تركيا.

التعليقات

تعليقات