المشهد اليمني الأول| صنعاء

أكد السفير الصيني لدى صنعاء تيان تشي على أن بلاده تدعو بثبات إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، مبديا استعداد الصين للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد اليمني.

وشدد السفير الصيني في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الصيني على إيجاد حل سياسي دائم للقضية اليمنية، مؤكدا دعم بلادة عملية الانتقال السياسي اليمني وجهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة.

وعبر عن أمله في أن تتوصل الأطراف المعنية إلى حل سياسي يتناسب مع الظروف اليمنية وتراعي هموم جميع الأطراف، مشيرا إلى أن نجاح المفاوضات يتناسب مع تطلعات كل الشعب اليمني والمجتمع الدولي .

وأكد على استعداد الجانب الصيني للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي اليمني، والتعاون مع الجانب اليمني من أجل الكسب المشترك والتنمية المشترك.

وأكد السفير الصيني تيان تشي على أن الصين هي صديق لكل الشعب اليمني، وتحافظ على العلاقات الجيدة مع الحكومة اليمنية والأطراف اليمنية، لافتا إلى أن الجانب الصيني سيواصل اتخاذ موقفه العادل والموضوعي.

وأشار إلى إن الصين بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ودولة كبيرة مسؤولة، ظلت تبحث عن طريق ذو الخصائص الصينية لحل قضايا ساخنة في المنطقة، وتلعب دورا لحماية السلام العالمي.

التعليقات

تعليقات