المشهد اليمني الأول| العراق

بعد تحرير الفلوجة اعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن بدء عملية تحرير ناحية القيارة ، فيما أكد المستشار العسكري للوزارة محمد العسكري ان هذه الناحية تُعتبر أهم قاعد ادارية وجوية لتأمين القطعات التي ستندفع بإتجاه الموصل.

وقال العسكري في حديث لـ السومرية نيوز”، ان “وزير الدفاع اعلن فجر اليوم، بدء عملية تحرير ناحية القيارة من سيطرة تنظيم داعش”، مبينا ان “العملية تشارك بها الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش وافواج من جهاز مكافحة الارهاب”.

واضاف العسكري ان “تلك القوات بدات بالتقدم من شمال صلاح الدين باتجاه الاهداف المرسومة لها في الناحية”، مشيرا الى ان “القيارة تعتبر اهم قاعد ادارية وجوية واستراتيجية لتامين القطعات التي ستندفع باتجاه الموصل”.

وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي، في (12 حزيران 2016)، أن القطعات العسكرية التي توجهت الى نينوى لتحريرها من تنظيم “داعش” لا تؤثر على معركة الفلوجة، وفيما اشار الى أن القوات العراقية هي من ستشارك بتحرير المحافظة فقط، شدد اننا بصدد فتح اكثر من جبهة مع تنظيم داعش وسنباغتهم بمحاور وتوقيتات غير متوقعة.

القوات العراقية تتقدم شمالي محافظة صلاح الدين

في الاثناء ، أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، عن تحرير قرية كريم الخلف شمال محافظة صلاح الدين ورفع العلم العراقي فوقها.

وقالت القيادة في بيان، إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت خلال الساعات الأولى من انطلاق عمليات تحرير مناطق شمال صلاح الدين وجنوب الموصل من تحرير قرية كريم الخلف جنوب غرب مصفى بيجي”.وأضافت، أن “العمليات التي انطلقت، اليوم، تتضمن اهداف حيوية واستراتيجية” .

وأعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، عن تحرير قرية كريم الخلف شمال محافظة صلاح الدين ورفع العلم العراقي فوقها.

وقالت القيادة في بيان، إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت خلال الساعات الأولى من انطلاق عمليات تحرير مناطق شمال صلاح الدين وجنوب الموصل من تحرير قرية كريم الخلف جنوب غرب مصفى بيجي”.وأضافت، أن “العمليات التي انطلقت، اليوم، تتضمن اهداف حيوية واستراتيجية”.

وفي محافظة ديالى أحبطت القوات الأمنية، محاولة ارهابية لتفجير خمسة انتحاريين انفسهم باحزمة ناسفة في ناحية ابي صيدا بقضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وذكر بيان للاعلام الحربي ان “مديرية الاستخبارات العسكرية وبناءا على معلومات دقيقة وبعملية استباقية لها، داهمت مجاميع لعصابات داعش الارهابية في احدى البساتين بمنطقة المخيسة، وقتلت خمسة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة كانوا يرومون استهداف الاسواق ونقاط التفتيش في ناحية ابو صيدا والقرى التابعة لها”.

المصدر: مواقع عراقية

التعليقات

تعليقات