المشهد اليمني الأول| صنعاء

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية الإبتعاد عن مجاري السيول وأخذ الحيطة والحذر من الانهيارات الصخرية والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار خاصة سائقي المركبات.

كما نبه المركز قاطني المناطق الصحراوية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بسبب الإرتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى والتي تصل إلى 43 درجة مئوية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والبحر العربي وشمال غرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الشديدة والتي تصل إلى 40عقدة، ونبه قاطني المناطق الساحلية الغربية والجنوبية الغربية من الأتربة العالقة في الهواء.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) طقس صحو إلى غائم جزئيا وحار نسبيا على سلسة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع احتمال تشكل خلايا من السحب المزنية أثناء فترتي الظهيرة والمساء قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية واحتمال امتدادها إلى الهضاب الداخلية.

فيما يكون الطقس حار على المناطق الصحراوية ودرجة الحرارة العظمى تتراوح مابين بين 39 – 43 درجة مئوية.

وبحسب النشرة فإن أرخبيل سقطرى سيشهد نشاط للرياح السطحية الجنوبية الغربية حيث تصل أقصى سرعة لها إلى حوالي 40 عقدة .

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئيا حار ورطب على المناطق الساحلية ودرجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 35 – 39 درجة مئوية وتواجد للأتربة العالقة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية واحتمال هطول أمطار متفرقة عليها.

سبأ

التعليقات

تعليقات