المشهد اليمني الأول| متابعات

أدانت “هيئة سوق المال” السعودية، اليوم الأربعاء، أميرين من عائلة آل سعود الحاكمة في البلاد، وفرضت عليهما غرامة مالية، وذلك لثبوت تلاعبهما في أسهم شركة “شمس” السياحية خلال عام 2013.

وذكر بيان لهيئة “سوق المال”، نشر على صفحتها الإلكترونية، اليوم، أن “هيئة السوق المالية تعلن صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 09/09/1437هـ الموافق 14/06/2016م، في الدعوى المقامة، من هيئة السوق المالية، ضدّ عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، وفيصل بن تركي بن بندر آل سعود، وقد انتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكورين بمخالفة المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادتين الثانية والثالثة من لائحة سلوكيات السوق، عند تداولهما أسهم شركة المشروعات السياحية (شمس)، وذلك خلال الفترة من 09/03/2013م إلى 26/03/2013م”.

 وأضاف البيان، “شكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الشركة المشار إليها، وتضمّن قرار لجنة الاستئناف فرض غرامة مالية على كل منهما قدرها ثمانون ألف ريال (حوالي 23 ألف دولار أمريكي)”.

 وأشارت الهيئة المالية إلى حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.

 وأجازت للمتضررين من هذه الممارسات رفع دعوى للتعويض إلى اللجنة، بموجب المادة 57 من النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

المصدر: سبوتنك

التعليقات

تعليقات