المشهد اليمني الأول| صنعاء

أكد رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي إن مواقف الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون لن تؤثر على عمل الأمم المتحدة وبرامجها وانشطتها في اليمن.. مشيدا بمواقف ممثلها في اليمن “جيمي ماكجولدريك”.

وأبدى محمد الحوثي خلال لقاءه اليوم الأربعاء منسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكجولدريك في صنعاء، حرصه على أن تستعيد الأمم المتحدة مكاتبها في محافظة عدن وكل المحافظات اليمنية لتمارس عملها الانساني .

و انتقد رئيس اللجنة الثورية العليا استمرار الحصار الجائر على الشعب اليمني وتجويعه وعدم قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ آليتها المتعلقة بالحصار رغم التحفظات الكبيرة عليها لمجانبتها للعدالة وقيم الانسانية ومواثيق الأمم المتحدة.

وأكد ان المؤسسات الاجتماعية والمدنية ستواصل احتجاجاتها السلمية على المواقف غير الجيدة للأمم المتحدة ازاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

و اشار الحوثي إلى الإحاطات التي يقدمها مبعوث الامين العام في الامم المتحدة ومجانبتها للحقيقة .. مؤكدا اهمية ان تكون الإحاطات حقيقية ودبلوماسيتها أكثر مصداقية ولا تمس قيم الامم المتحدة ومبادئ المنظمات الدولية المنحازة للعدالة .

من جانبه استعرض الممثل المقيم الادوار التي يقوم بها مكتب الامم المتحدة في اليمن من أجل تحفيز المانحين ودورهم في برامج الامم المتحدة وضرورة توسيع ونفاد المعلومات المتعلقة بالوضع الانساني في اليمن عبر وسائل الاعلام والتقارير الدولية إلى كل الجهات المانحة.

التعليقات

تعليقات