المشهد اليمني الأول| محافظات| تقرير خاص

سقط ما لا يقل عن 32 جريح، اليوم السبت 25 يونيو 2016م، في أربعة تفجيرات حدثت في محافظات مختلفة، تفجيرين إنتحاريين أحدهما في لحج والآخر في إب، والتفجير الثالث كان في حجة عن طريق دراجة نارية في أحد الأسواق، أما الرابع في الضالع مستهدفاً قيادات المؤتمر .

دراجة نارية تنفجر أمام بوابة إدارة الأمن في حجة

أوضح مصدر في غرفة عمليات محافظة حجة، أن دراجة نارية زرعت فيها عبوة ناسفة انفجرت أمام بوابة إدارة الأمن في الساعة الثامنة مساء، أسفر عن سقوط نحو  22 جريحاً، بحسب المعلومات المتوافرة.

وبحسب المصدر، فإن المعلومات تفيد بأن الجرحى إصاباتهم متفاوتة بالشظايا وتم نقلهم إلى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج، وأضاف، أن من بين الجرحى مواطنين ومن اللجان الشعبية وبعض أفراد الأمن؛ كون الانفجار وقع في مكان مكتض بالمواطنين الخارجين للتسوق.

محاولة فاشلة لإغتيال قيادي في المؤتمر الشعبي العام

يأتي ذلك تزامناً مع انفجار عبوة ناسفة في حارة المواصلات بمدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع، حيث كانت تستهدف القيادي في المؤتمر الشعبي العام، ولم ينتج عنها إصابات أو أضرار.

سوق الرضمة في إب “إنتحاري يفجر نفسه”

إلى ذلك أصيب ثمانية مواطنين بجروح اليوم السبت جراء تفجير انتحاري لنفسه في سوق الرضمة بمحافظة إب وسط اليمن.

وذكرت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية باشرت تطويق المكان، وإجراء تحقيق حول الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

إنتحاري آخر في لحج

وكان قد فجر انتحاري آخر نفسه يحمل حزاما ناسفاً، في جسر الحسيني بالحوطة بمحافظة لحج جنوب البلاد ما تسبب في إصابة شخصين .

حضور الأجهزة الأمنية في البيضاء

في سياق متصل عثرت الأجهزة الأمنية على عبوة ناسفة كانت مزروعة جوار منزل أحد المواطنين، في مديرية الرياشية التابعة لمحافظة البيضاء .

التعليقات

تعليقات