المشهد اليمني الأول| الحديدة

شارك الآلاف من أبناء محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة 1 يوليو 2016م، في مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي، رافعين علم فلسطين ولافتات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة التي تعتبر قضية الأمة العربية جمعاء.

وجابت المسيرة شوارع مدينة الحديدة وردد خلالها المشاركون هتافاتٍ داعمة لصمود أشقائهم الفلسطينيين، وأخرى تدعو الشعوب العربية والإسلامية لنصرتهم لاستعادة حقهم المسلوب .

وفي المسيرة القى وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم كلمة أشاد فيها بصمود ابناء الشعب الفلسطيني في وجه الطغيان والصلف الصهيوني الذي يحاول طمس الهوية الفلسطينية من خلال التهويد الذي يقوم به على الاراضي المحتلة.. وأكد قحيم ان يوم القدس العالمي مناسبةً هامة لتذكير المسلمين بمركزية القضية الفلسطينية، وبالمعاناة المريرة التي يكابدها الفلسطينيون بشكلٍ يومي.

وصدر عن المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة علي قشر ومدير عام شرطة الحديدة العميد عبدالحميد المؤيد بيان أكد ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الاولى للأمة وان العدو الحقيقي هو العدو الصهيوني الامريكي وكل من يتحالف معه.. ودعا البيان إلى ضرورة التحرك على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية والعسكرية وتوحيد الصف والكلمة وتوعية الأمة بضرورة الجهاد لمواجهة هذا العدو الغاصب.

وأكد البيان أهمية مواصلة التصدي والمواجهة لهذا التحالف الشيطاني بقيادة السعودية ضد أبناء الشعب اليمني الصابر والصامد ولم يحصدوا سوى الخيبة والخسران طوال فترة العدوان رغم كل الامكانيات المالية والعسكرية لهؤلاء المجرمين.

وشدد البيان على الاستمرار في التعبئة العامة لتوعية جميع ابناء الشعب اليمني بالتحرك الجاد والمخلص لإفشال كل المؤامرات ضد هذه الامة والسير على نهج القرآن الكريم والرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

 

التعليقات

تعليقات