المشهد اليمني الأول| منوعات

فك المنتخب الألماني “شيفرة” الفوز على نظيره الإيطالي بركلات الترجيح في “النهائي المبكر” الذي جمعهما السبت، 2 يوليو 2016م، وبلغ دور الأربعة لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016.

وافتتح الألماني مسعود أوزيل التسجيل “للمانشافت” في الدقيقة الـ 65 بتسديدة من داحل منطقة الجزاء، وضع الكرة على يمين الحارس الإيطالي العملاق جانلويجي بوفون .

وأدرك المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي التعادل عند الدقيقة 78 من ضربة جزاء احتسبها حكم الساحة الدولي الهنغاري فيكتور كاشاي، إثر لمسة يد على المدافع الألماني جيروم بواتينغ بعد ضربة ركنية.

وحسمت ألمانيا نتيجة المباراة لصالحها بركلات الترجيح المثيرة (6-5)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بهدف لكل منهما، والإضافي بالتعادل السلبي، على ملعب “نوفو ستاد دي بوردو – Nouveau Stade de Bordeaux” في مدينة بوردو الفرنسية.

وحجز منتخب “المانشافت”، الفائز باللقب القاري ثلاث مرات، بطاقة العبور إلى المربع الذهبي للنسخة الـ 15 لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، وسيلتقي فيه مع الفائز من اللقاء الذي يجمع منتخبي فرنسا وإيسلندا.

وحقق المنتخب الألماني أول انتصار له على نظيره الإيطالي “سكوادرا أزورا” في تاريخ المواجهات الرسمية التسع التي جرت بينهما حتى الآن.

فلم يذق منتخب ألمانيا، رغم تاريخه العريق أوروبيا (توج بثلاثة ألقاب أعوام 1972 و1980 و1996)، وعالميا، توج بلقب بطل للعالم أربع مرات (الأعوام 1954 و1974 و1990 و2014)، طعم الفوز على نظيره الإيطالي “سكوادرا أزورا” في ثماني مباريات جمعت بينهما في البطولات الكبرى قبل ذلك.

فقد تغلبت إيطاليا على ألمانيا في نهائيات كأس العالم، ثلاث مرات، الأولى (4-3) في لقاء القرن في نصف نهائي مونديال المكسيك 1970، والثانية (3-1) في نهائي مونديال إسبانيا 1982 وأحرزت إيطاليا لقبها الثالث، والثالثة (2-0) في نصف نهائي 2006 على الأراضي الألمانية، في طريقها إلى اللقب الرابع.

كما فازت إيطاليا على ألمانيا، تحت قيادة مدربها الحالي يواخيم لوف، (2-1) في مباراة الدور نصف النهائي للنسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” في أوكرانيا وبولندا.

في حين تعادل منتخب “الماكينات” الألمانية و”سكوادرا أزورا”، في أربع مباريات رسمية أخرى، وساد التعادل السلبي ثلاثا منها وذلك في دور المجموعات في مونديال تشيلي 1962، وعلى ملعب “أولد ترافورد” في يورو 1996، وفي الدور الثاني لمجموعات مونديال الأرجنتين 1978، بينما انتهت المباراة الافتتاحية لـ “يورو 1988” في ألمانيا، بالتعادل بهدف لكل منهما.

وأذاق منتخب “سكوادرا أزورا” نظيره الألماني مرارة الهزيمة في المحصلة 15 مرة، مقابل 8 هزائم في 33 مباراة جرت بينهما حتى الآن، آخرها كانت قبل ثلاثة أشهر وانتهت بفوز عريض لكتيبة يواخيم لوف على كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعت بينهما في ميونيخ.

المصدر: روسيا اليوم

التعليقات

تعليقات